الإثنين 29 أبريل 2024 10:52 مـ
الأيام

    أخبار مصر

    صوت صورة - نيفين القباج تعلن عن صرف معاشات استثنائية لهذه الفئات خلال الأيام القادمة

    نيفين القباج
    نيفين القباج

    معاش استثنائي لأصحاب المعاشات

    نشرت الصفحة الرسمية لوزارة التضامن الاجتماعي برئاسة الدكتورة نيفين القباج على موقع التواصل الاجتماعي" فيس بوك" مقطع فيديو موجه إلي أصحاب المعاشات في شتي محافظات جمهورية مصر العربية.

    وتضمن الفيديو الذي نشرته وزارة التضامن العديد من الأنشطة التي قامت بها الوزيرة نيفين القباج خلال المدة الفترة من 19 أغسطس إلى 26 أغسطس الجاري، والتي كامن بينها بعد الأنشطة التي تهم قطاع كبير من أصحاب المعاشات.

    وأوضح الفيديو أن الدكتورة نيفين القباج قامت بترأس اجتماع اللجنة العليا للمعاشات الاستثنائية خلال الأيام القليلة الماضية، حيث قامت بالموافقة على صرف معاشات استثنائية لعدد من أصحاب المعاشات.

    وأشارت التضامن أن الذين تم الموافقة لهم على صرف معاشات استثنائية من أصحاب المعاشات يعانون من أمراض مزمنة ودخول منخفضة.

    كما تضمن فيديو التضامن قيام الدكتورة نيفين القباج بتوقع بروتوكول تعاون بين "التضامن الاجتماعي" و"التحالف الوطنى للعمل الأهلى والتنموي" لتوفير الدعم النقدى والغذائى لأسر جديدة ضمن برنامج "تكافل وكرامة" من أصحاب المعاشات في شتي الأماكن.

    معاشات سبتمبر 2022:

    أكدت القباج ، سوف يتم صرف أقل من 1000 جنيه لأصحاب المعاشات بداية من شهر سبتمبر القادم، وسوف تستمر عملية الصرف لمدة يومين كاملين.

    كشفت القباج في تصريحات صحفية لها خلال الساعات القليلة الماضية، أن من سوف يحصلون على أقل من 1000 جنيه شهرياً من الخزانة العامة للدولة بداية من يوم الخميس القادم الموافق 1 سبتمبر مشيرة أنه الصرف سوف يبدأ بالشريحة الأولي من أصحاب المعاشات والتي يقدر عدد أصحاب المعاشات فيها 2 مليون و400 ألف قائم بالصرف ومستفيد ويتواجدون في كافة محافظات جمهورية مصر العربية.

     

    نيفين القباج التضامن أصحاب المعاشات المعاشات اليوم معاشات سبتمبر