الأحد 28 أبريل 2024 05:44 مـ
الأيام

    أخبار مصر

    عاجل - التعليم تصدر القرار الحاسم والنهائي حول تأجيل الدراسة لـ10 أكتوبر بسبب المولد النبوي واحتفالات النصر

    الدكتور رضا حجازي
    الدكتور رضا حجازي

    تأجيل الدراسة إلي يوم 10 أكتوبر

    لم يتوقف أولياء الأمور في شتي محافظات جمهورية مصر العربية من البحث حول ما تم تناقله على الكثير من صفحات السوشيال ميديا حول إصدار الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم الفني قرار بتأجيل الدراسة مرة أخري إلي يوم 10 أكتوبر القادم، مما جعلها من أكثر الكلمات بحثاً على المحرك الشهير جوجل.

    وأشارت المعلومات المتداولة أن وزير التعليم الجديد الدكتور رضا حجازي الذي حل خلفاً للدكتور طارق شوقي، قرر تأجيل الدراسة إلي يوم 10 أكتوبر بسبب أنه الأسبوع القادم والذي سوف يشهد انطلاق العام الدارسي الجديد 2023 سوف يشمل على إجازتين وهما إجازة السادس من أكتوبر وإجازة الموعد النبوي الشريف التي سوف توافق الثامن من الشهر المقبل.

    وأضافت الأقاويل أيضاً أنه سوف يتم إعلام كافة المدارس في كافة أنحاء جمهورية مصر العربية ذلك القرار، وأنه لا يوجد دراسة يوم السبت القادم الموافق الأول من أكتوبر 2022.

    حقيقة تأجيل الدراسة:

    في هذا الإطار أصدر الدكتور رضا جازي وزير التربية والتعليم بيان هاماً خلال الساعات القليلة الماضية من اليوم الجمعة الموافق 23 سبتمبر الجاري يكشف حقيقة تأجيل الدراسة في المدارس خلال الفترة القادمة.

    وأوضح حجازي أن ما يتم تداوله بشأن تأجيل الدراسة في مصر هو أمير غير صحيح على الاطلاق وليس له أي أساس على أرض الواقع نهائياً وأنه مجرد أكاذيب وإشاعات لأثارة الفتنة والفوضي خلال الفترة القادمة.

    وأكد وزير التربية والتعليم أن الدراسة سوف تكون في موعدها المحدد وهو يوم السبت المقبل الموافق الأول من شهر أكتوبر لعام 2022، وانه لا نيه على الاطلاق لتأجيلها مرة أخري.

    وكان وزير التعليم قد قام بتأجيل الدراسة في وقت سابق لتكون يوم 1 أكتوبر المقبل بدلاً من 24 سبتمبر الجاري

    تأجيل الدراسة وزير التربية والتعليم حقيقة تأجيل الدراسة المولد النبوي نصر أكتوبر