الأحد 28 أبريل 2024 05:35 مـ
الأيام

    تقارير

    بأمر القانون وجارٍ التنفيذ .. زيادة المعاشات لأكثر من 10 مليون مواطن

    الأيام

    زيادة المعاشات

    يحمل العام الميلادي الجديد 2023 الكثير من المفاجآت السعيدة لأصحاب المعاشات المتواجدين داخل جميع محافظات جمهورية مصر العربية، والتي من بينها زيادة المعاشات بخلاف الزيادة التي تصرف لهم خلال الفترة الحالية.

    ويحصل أصحاب المعاشات على زيادة جديدة خلال الأربع شهور الماضية وهي تبلغ 300 جنيه مصري وهي المنحة صرفتها الدولة لهم بناء على تعليمات من الرئيس عبد الفتاح السيسي لمواجهة الأزمة الاقتصادية العالمية التي أحدثت ارتفاعاً في أسعار كثير من السلع في مصر والعديد من الدول الأخري..

    وكانت وزارة التضامن الاجتماعي أن الزيادة الحالية في المعاشات يتم صرفها لأكثر من 10 مليون و700 ألف قائم بالصرف ومستفيد في كافة أنحاء البلاد.

    زيادة المعاشات لأكثر من 10 مليون مواطن:

    وفي هذا السياق كشفت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية عن موعد صرف الزيادة السنوية التي تصرف لأصحاب المعاشات كل عام طبقاً لما نص عليه قانون المعاشات والتأمينات الجديد التي قام بمجلس النواب بإصداره في عام 2019 وحمل رقم 148.

    موعد زيادة المعاشات:

    وفقا لقانون المعاشات والتأمينات يتم البدء في الصرف بداية من شهر يوليو من كل عام.

    مقدار زيادة المعاشات :

    يتم تحديدها وقفاً لمؤشر التضخم الرسمي في البلاد بحد أقضي لا تزيد عن 15% وتصرف لكافة أصحاب المعاشات بمختلف محافظات جمهورية مصر العربية دون أن يتم استثناء أي مواطن من هذه الزيادة الجديدة

    المعاشات زيادة المعاشات أخبار المعاشات