سياسة

وفد برلمانى مصرى بمؤتمر برلمانات الدول الأوروبية الصغيرة

الأيام

غادر مطار القاهرة الدولي، عصر اليوم الاثنين، الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب، على رأس وفد برلماني متوجها إلى قبرص، للمشاركة في المؤتمر الـ13 لرؤساء برلمانات الدول الأوروبية الصغيرة، بمشاركة رؤساء برلمانات دول الشرق الأوسط.

وأنهت سلطات مطار القاهرة، إجراءات سفر الدكتور علي عبد العال والوفد المرافق له من استراحة كبار الزوار الحكومية علي الطائرة المصرية المتجهة الي قبرص.

ويشهد المؤتمر لأول مرة مشاركة رؤساء برلمانات دول الشرق الأوسط، انطلاقًا من رؤية قبرص لتعزيز التقارب بين منطقتي أوروبا والشرق الأوسط، وتعزيز التعاون وتبادل الرؤى إزاء التحديات المشتركة وفي مقدمتها الإرهاب والهجرة غير الشرعية.

ويشارك عبدالعال في الجلسة الثانية للمؤتمر، المُخصصة لمشاركة رؤساء برلمانات دول الشرق الأوسط ، يلقى كلمة حول موضوع "التعاون بين المناطق.. أشكال الاستفادة للدول الصغيرة"، يستعرض خلالها سبل تعزيز التعاون بين منطقتي أوروبا والشرق الأوسط، انطلاقًا من وحدة التحديات التي تواجه كلتا المنطقتين.

يذكر أن مؤتمر رؤساء برلمانات الدول الأوروبية الصغيرة هو آلية برلمانية لتعزيز التعاون بين الدول الأوروبية التى يقل عدد سكانها عن مليون نسمة، وقد تم عقد أولى تلك المؤتمرات بإمارة موناكو عام 2006.

البرلمان المصرى البرلمان الاوروبى موناكو

سياسة