رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأشرف فتحي عامر

مجالس

مطالب برلمانية بمساواة الأب بالزوج في عقوبة القتل بداعي الشرف

الأيام

طالب النائب خالد حنفي، عضو لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، بمجلس النواب، بضرورة إدخال تعديل تشريعي على قضايا الشرف، ومساواة الأب والأبن مع الزوج في المحاكمة في حال قاما بارتكاب جناية ضد ذويهم إذا كان في وضعٍ مخل.
وقال "حنفي "ان الزوج إذا وجد زوجته في وضع مخل يمس الشرف ثم قتلها أو قتل عشيقها، فهنا لا تحول قضيته إلى الجنايات وإنما تحول إلى الجنح، والتي لا يتعدى الحبس فيها أكثر من 3 سنوات، لكن هذا لا يحدث مع الأب أو الأبن، فلو قتل ابنته وهي في وضع مخل، تستكمل ملابسات القضية كجناية وتسير بشكل طبيعي، لأن القانون أعطى الشرف للزوج فقط".
وتابع عضو لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، بالبرلمان، أن حالة الأب والابن لا تقل عن الزوج، ويجب إدخال تعديل تشريعي تتم في مساواة الأب مع الزوج في عقوبة الشرف.
وكانت محافظة البحيرة، قد شهدت، الأسبوع الماضي، حادثًا بشعًا إثر قيام موظف ونجليه بقرية زاوية غزال بمركز دمنهور، بذبح ابنته وعشيقها؛ انتقامًا لشرفه عقب ضبطهما أثناء ممارسة الرذيلة، بغرفة منزله، حيث قام بتوثيقهما بمساعدة نجليه وذبحهما، وتم نقل الجثتين لثلاجة حفظ الموتى بمستشفى دمنهور العام تحت تصرف النيابة.

الشرف محكمة الاسرة البرلمان المصرى تشريع المساواة

مجالس