الإثنين 29 أبريل 2024 08:56 مـ
الأيام

    أخبار مصر

    رسميا - التضامن تعلن قرار ”المفاجأة السعيدة” لأصحاب المعاشات : هتصرفوا قبل العيد

    نيفين القباج
    نيفين القباج

    فجرت وزارة التضامن الإجتماعي برئاسة الدكتورة نيفين القباج مفاجأة سعيدة لجميع أصحاب المعاشات، حيث أنها أصدرت قرار بشأن توقيت صرف معاشات شهر مايو القادم.

    وأكدت التضامن عن تكبير صرف معاشات مايو إلي 22 أبريل القادم لكافة أصحاب المعاشات أي قبل عيد الفطر، حيث أنه سوف يتم البدء في الصرف عن طريق ماكينات atm التابعة لبنك ناصر الاجتماعي المنتشرة في جميع محافظات جمهورية مصر العربية.

    وأوضحت التضامن أنه سوف يتم البدء في الصرف من داخل فروع البنك يوم 24 أبريل، وذلك مع اتباع جميع تعليمات التباعد الاجتماعي الخاصة بمكافحة فيروس كورونا.

    زيادة المعاشات

    نشرت الجريدة الرسمية قرار أمس الثلاثاء هام للرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن أصحاب المعاشات، الذي يبلغ عددهم أكثر من 10 مليون مواطن.

    القرار الذي نشرته الجريدة الرسمية يحمل رقم رقم 139 لسنة 2022 والذي يتعلق بصرف زيادة جديدة لأصحاب المعاشات بداية من شهر أبريل الجاري.

    وتضمن القرار تعجيل صرف المعاشات بدلاً من شهر يوليو القام إلي الشهر الحالي وذلك بسبب الأوضاع الإجتماعية الناجمة عن الحرب الروسية الأوكرانية التي أندلعت منذ أكثر من 40 يوماً.

    كما تضمن قرار الرئيس السيسي أيضاً منح علاوة خاصة لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية وزيادة الحافز الإضافي للعاملين بالدولة وبتقرير منحة خاصة للعاملين بشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام وزيادة المعاشات العسكرية.

    وأوضح القرار أن مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي برئاسة اللواء جمال عوض وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتور نيفين القباج بالتنسيق مع وزير المالية الدكتور محمد معيط ورئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي.

    نيفين القباج معاشات مايو أصحاب المعاشات