الجمعة 17 مايو 2024 01:43 صـ
الأيام

    أخبار مصر

    بقرار رئاسي من السيسي - الجريدة الرسمية تعلن عن زيادة المعاشات وصرف علاوة خاصة

    المعاشات
    المعاشات

    نشرت الجريدة الرسمية قرار اليوم الثلاثاء هام للرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن أصحاب المعاشات، الذي يبلغ عددهم أكثر من 10 مليون مواطن.

    القرار الذي نشرته الجريدة الرسمية يحمل رقم رقم 139 لسنة 2022 والذي يتعلق بصرف زيادة جديدة لأصحاب المعاشات بداية من شهر أبريل الجاري.

    وتضمن القرار تعجيل صرف المعاشات بدلاً من شهر يوليو القام إلي الشهر الحالي وذلك بسبب الأوضاع الإجتماعية الناجمة عن الحرب الروسية الأوكرانية التي أندلعت منذ أكثر من 40 يوماً.

    كما تضمن قرار الرئيس السيسي أيضاً منح علاوة خاصة لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية وزيادة الحافز الإضافي للعاملين بالدولة وبتقرير منحة خاصة للعاملين بشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام وزيادة المعاشات العسكرية.

    وأوضح القرار أن مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي برئاسة اللواء جمال عوض وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتور نيفين القباج بالتنسيق مع وزير المالية الدكتور محمد معيط ورئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي.

    موعد صرف معاشات مايو 2022

    حيث كشف مصدر مسئول داخل الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية في تصريح خاص لموقع "الأيام"، أن هناك اتجاه قوى داخل الهيئة من أجل صرف معاشات مايو 2022 قبل موعد إجازة عيد الفطر المبارك، مؤكدًا أنه يتم الآن بحث هذا القرار من أجل إعلانه في وقت قريب.

    وكان الاتحاد العام لنقابات أصحاب المعاشات برئاسة الأستاذ عبد الله أبو الفتوح، قد طالب هيئة التأمينات بضرورة تقديم موعد صرف معاشات شهر مايو المقبل إلي يوم 20 أبريل الجاري، بسبب حلول عيد الفطر المبارك.

    المعاشات أصحاب المعاشات زيادة المعاشات معاشات مايو