السبت 27 أبريل 2024 05:13 مـ
الأيام

    تقارير

    عاجل- وزير التعليم الجديد يعلن عن إلغاء الصف السادس الابتدائي بداية من العام الدراسي القادم- الحقيقة الكاملة

    الصف السادس الابتدائي
    الصف السادس الابتدائي

    إلغاء الصف السادس الابتدائي

    انتشرت الكثير من الأخبار والمعلومات على مواقع التواصل الاجتماعي ومنصات السوشيال ميديا حول إلغاء قيام وزارة التربية والتعليم الفني برئاسة الدكتور رضا حجازي بإلغاء الصف السادس الابتدائي بداية من العام الدارسي الجديد.

    وأوضحت المعلومات المتداولة، أن بداية العام الدارسي الجديد الذي تم تأجيله إلي يوم 1 أكتوبر القادم سوف يتم إلغاء الصف السادس الابتدائي وسوف تنتهي مرحلة التعليم الأساسي حتي الصف الخامس الابتدائي فقط.

    أول تعليق من وزارة التعليم على هذا القرار:

    من جانبه أكد الدكتور رضا حجازي الوزير الجديد لوزارة التربية والتعليم الفني، أن هذه المعلومات غير صحيحة نهائية وأن ما يتم تداوله هو محض إشاعات ليس لها أي وجود نهائياً.

    وأضاف حجازي، أن عدد سنوات الدراسة سواء فى المرحلة الابتدائية أو الإعدادية أو الثانوية لم يتم تغييرها نهائياً وأن الصف السادس الابتدائي سوف يكون موجود في العام الدراسي الجديد.

    وأشار وزير التربية والتعليم الفني، يوم 1 أكتوبر القادم سوف يكون هو اليوم الأول في العام الدارسي الجديدة بعد تأجيلها من يوم 23 سبتمبر القادم، مطالبة كافة أولياء الأمور في جميع محافظات جمهورية مصر العربية بعدم الانسياق وراء الشائعات.

    كما قرر أن يكون موعد بدء العام الدراسي 2022/2023 بالنسبة للمدارس الرسمية والرسمية لغات والخاصة والخاصة لغات يوم السبت الموافق 1 أكتوبر 2022 ويكون يوم الأحد الموافق 18 سبتمبر 2022 أول أيام الدراسة بالمدارس التي تدرس مناهج ذات طبيعة خاصة (الدولي).

    الصف السادس الابتدائي الغاء الصف السادس الابتدائي العام الراسي الجديد رضا حجازي