الإثنين 29 أبريل 2024 10:10 مـ
الأيام

    أخبار مصر

    صوت وصورة .. وزيرة التضامن الاجتماعي تفجر القنبلة : زيادة المعاشات أكثر من 40%

    الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي
    الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي

    زيادة المعاشات

    أدلت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، بتصريحات لها خلال الساعات الماضية خلال لقاء لها لبرنامج "كلمة السر"، عبر فضائية "صدى البلد"، تقديم الإعلامي "خالد ميري"تخص الكثير من أصحاب المعاشات في شتي أنحاء جمهورية مصر العربية.

    وأعلنت القباج أن المعاشات التي يتم صرفها لأكثر من 10 مليون و700 ألف قائم بالصرف ومستفيد في كافة أنحاء الجمهورية زادت خلال الأربع سنوات الماضية بنسبة تصل إلي 50% مشيرةً أن ذلك معدل زيادة كبير لم يحدث في عهد الحكومات السابقة.

    وأوضحت وزيرة التضامن الاجتماعي أن الوزارة تقوم في الفترة على الحالية إلي إنشاء منظومة الكترونية للمعاشات، حيث تقوم بتوقير الوقت والجهد وتقديم الخدمات لجميع أصحاب المعاشات دون استثناء، مضيفة أننا سارعنا في إعداد قانون المسنين بالإضافة إلي تحسين المعاشات الاستثنائية والرعاية الصحية المقدمة لهم أنهم ثورة حقيقة وليس عبئاً على الدولة كما يطلق بين الحين والآخر من القوي المعادية للدولة.

    وتابعت القباج أن الوزارة تقوم بتقديم عدد من الخدمات لأصحاب المعاشات في الفترة الحالية منها إنه من فوق الـ 70 عاما يستخدم المواصلات العامة مجانا ومن بين سن الـ 60 إلى 70 يستخدمها بخصم 50%، علاوة على خدمات علاجية مقدمة من الدولة للمسنين.

    معاشات سبتمبر:

    في سياق متصل أكدت وزيرة التضامن الاجتماعي استمرار صرف معاشات شهر سبتمبر لأصحاب المعاشات التي أنطلقت أمس الخميس الموافق الأول في شهر سبتمبر لعام 2022.

    نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي التضامن الاجتماعي المعاشات أصحاب المعاشات معاشات سبتمبر