الخميس 16 مايو 2024 07:15 صـ
الأيام

    تقارير

    عاجل - وزارة التضامن لـ”أصحاب المعاشات” : الفلوس الشهرية والزيادة الجديدة وصلت الحسابات

    الأيام

    معاشات سبتمبر 2022

    أكدت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي أن هناك 18 منفذ على مستوي أنحاء جمهورية مصر العربية بدأ اليوم الخميس الموافق 1 سبتمبر 2022 في صرف معاشات سبتمبر 2022.

    وأوضحت القباج أن أصحاب المعاشات يتم صرف صرف بشكل شهري يقدر بحوالي 24 مليار جنيه يتم صرفها لهم عن طريق الكثير من منافذ الصرف المتنوعة والمنشرة في جميع أماكن الجمهورية.

    وأشارت وزيرة التضامن الاجتماعي، أن الصرف بدأ بالشريحة الأولي من أصحاب المعاشات والتي يقدر عدد أصحاب المعاشات فيها 2 مليون و400 ألف قائم بالصرف ومستفيد ويتواجدون في كافة محافظات جمهورية مصر العربية، حيث يتم صرف أقل من 1000 جنيه لأصحاب المعاشات بداية من اليوم الأول من شهر سبتمبر ، وسوف تستمر عملية الصرف لمدة يومين كاملين، وسوف يتم البدء في صرف الشريحة الثانية يوم الأثنين القادم.

    وأضافت القباج أن تم توجيه تنيبه إلي كافة منافذ الصرف يتم المطالبة بتطبيق كافة الأساليب الوقائية للتصدي لفيروس كورونا المستجد والحفاظ على سلامة جميع أصحاب المعاشات أثناء الحصول على مستحقاتهم الشهرية.

    وأشارت وزيرة التضامن الاجتماعي أنه يتم تطبق قواعد التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامة وترك مسافة لا تقل عن متر ونصف المتر بين كل قائم بالصرف واخر وتقليل حدوث أي تكدس أوتزاحم جول منافذ الصرف مع ملء جميع ماكينات الصراف الآلي بالحدود القصوي من الأموال حتي تسهل عملية حصول أصحاب المعاشات على اموالهم.

    المعاشات أصحاب المعاشات المعاشات اليوم معاشات سبتمبر