الإثنين 29 أبريل 2024 10:38 مـ
الأيام

    تقارير

    عاجل - وزيرة التضامن لـ”أصحاب المعاشات” : هذا البيان لكم بشأن الزيادة الجديدة

    الدكتورة نيفين القباج
    الدكتورة نيفين القباج

    صرف معاشات سبتمبر 2022

    أصدرت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، بيان هام صباح اليوم السبت الموافق العاشر من شهر سبتمبر لعام 2022، يخص كافة أصحاب المعاشات بجميع محافظات جمهورية مصر العربية.

    وأكدت القباج أنه الفرصة لا تزال قائمة أمام أصحاب المعاشات الذين لم يحصلون على معاشات شهر سبتمبر الجاري حتي الآن، حيث أنه يمكنهم التوجيه إلي أقرب ماكينة صراف آلي تابعة للهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية أو هيئة البريد القومي أو بنك ناصر الاجتماعي أو باقي البنوك لصرف أموالهم بكل سهولة ويسر عن طريقة كروت ميزه التي باتت في حوزه الكثير من أصحاب المعاشات.

    وأضافت وزيرة التضامن الاجتماعي، أن عدد منافذ الصرف داخل جمهورية مصر العربية وصل إلي أكثر من 18 ألف منفذ، وجميعهم صالح لصرف معاشات شهر سبتمبر الحالي لأكثر من 10 مليون مواطن، بدون الانتظار في عودة منافذ الصرف إلي العمل يوم الأحد القادم الموافق الحادي عشر من شهر سبتمبر الجاري لعام 2022.

    وأشارت أن معاشات سبتمبر تتمضن الزيادة الجديدة التي بلغ 13%

    تعديل قانون المعاشات والتأمينات الجديد

    يترقب الكثير من أصحاب المعاشات داخل جمهورية مصر العربية بدء الانعقاد الثاني لمجلس النواب، الذي سوف ينطلق خلال الفترة القليلة القادمة، حيث سوف يتم مناقشة عدد من التعديلات التي تخصهم بشكل مباشر.
    وقام عدد من أعضاء مجلس النواب بتقديم طلبات إحاطة على بعض مواد قانون المعاشات والتأمينات الجديد الذي يحمل رقم 148 لسنة 2019، والتي من المتوقع أن يتم إجراء تعديل تشريعي جديد على هذا القانون.

    ومن بين المواد التي يرغب عدد من أعضاء البرلمان تعديلها المادة الخاصة بزيادة المعاشات والتي تنص على أن يكون الحد أقصي لها هو 15% من قيمة المعاش، إذ يطالبون أن تكون الأحد الأدني للزيادة هي هذه النسبة وليس الحد الأقصى.

    نيفين القباج المعاشات أصحاب المعاشات أخبار المعاشات معاشات سبتمبر 2022