الخميس 16 مايو 2024 07:41 مـ
الأيام

    تقارير

    عاجل - رئيس هيئة التأمينات لـ”أصحاب المعاشات” : انزل أصرف الفلوس دي من هذه الأماكن اليوم الجمعة

    اللواء جمال عوض
    اللواء جمال عوض

    معاشات سبتمبر 2022

    أوضح اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية أنه يمكن لأصحاب المعاشات في شتي أنحاء جمهورية مصر العربية من الحصول على معاشات شهر سبتمبر اليوم الجمعة الموافق التاسع من الشهر عن طريق التوجيه إلي منافذ الصراف الآلي التابعة للهيئة البريد القومي أو بنك ناصر الاجتماعي أو مختلف البنوك موجودة في السوق المصري.

    وأشار عوض، أنه تم وضع الحدد القصوى من الأموال داخل منافذ الصراف الآلي المختلفة والمنتشرة بجميع محافظات ومدن وقري الجمهورية حتي يمكن لأصحاب المعاشات من صرف أموالهم بطريقة سهلة دون الانتظار في عودة منافذ الصرف إلي العمل يوم الأحد القادم الموافق الحادي عشر من شهر سبتمبر الجاري لعام 2022.

    تعديل قانون المعاشات والتأمينات الجديد

    يترقب الكثير من أصحاب المعاشات داخل جمهورية مصر العربية بدء الانعقاد الثاني لمجلس النواب، الذي سوف ينطلق خلال الفترة القليلة القادمة، حيث سوف يتم مناقشة عدد من التعديلات التي تخصهم بشكل مباشر.
    وقام عدد من أعضاء مجلس النواب بتقديم طلبات إحاطة على بعض مواد قانون المعاشات والتأمينات الجديد الذي يحمل رقم 148 لسنة 2019، والتي من المتوقع أن يتم إجراء تعديل تشريعي جديد على هذا القانون.

    ومن بين المواد التي يرغب عدد من أعضاء البرلمان تعديلها المادة الخاصة بزيادة المعاشات والتي تنص على أن يكون الحد أقصي لها هو 15% من قيمة المعاش، إذ يطالبون أن تكون الأحد الأدني للزيادة هي هذه النسبة وليس الحد الأقصى.

    جمال عوض أصحاب المعاشات المعاشات اليوم معاشات سبتمبر قانون المعاشات والتأمينات