الأحد 28 أبريل 2024 01:40 صـ
الأيام

    أخبار مصر

    عاجل - التعليم تعلن تأجيل الدراسة قبل أيام من إنطلاقها .. هذه هي الحقيقة الكاملة

    الدكتور رضا حجازي
    الدكتور رضا حجازي

    تصدرت كلمات "تأجيل الدراسة" محرك البحث الشهير جوجل، خلال الساعات الأربع والعشرون الماضية، حيث تم تداول الكثير من المنشورات على مواقع التواصل الاجتماعي ومنصات السوشيال ميديا التي تشير إلي قراراً في هذا الشأن.

    وأوضحت المنشورات أن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، قام بإصدار قراراً في الساعات الماضية بتأجيل الداسة في جميع مدارس جمهورية مصر العربية خلال الفترة القادمة، دون إبداء أي أسباب لإصدار هذا القرار.

    ومن المقرر أن يبدأ العام الدارسي الجديد 2022-2023 في يوم السبت المقبل الموافق الأول من شهر أكتوبر لعام 2022، في كافة مدارس وجامعات المتواجدة داخل كافة بقاع جمهورية مصر العربية.

    حقيقة تأجيل الدارسة:

    في هذا الإطار أصدر الدكتور رضا جازي وزير التربية والتعليم بيان هاماً خلال الساعات القليلة الماضية من اليوم الجمعة الموافق 23 سبتمبر الجاري يكشف حقيقة تأجيل الدارسة في المدارس خلال الفترة القادمة.

    وأوضح حجازي أن ما يتم تداوله بشأن تأجيل الدارسة في مصر هو أمير غير صحيح على الاطلاق وليس له أي أساس على أرض الواقع نهائياً وأنه مجرد أكاذيب وإشاعات لأثارة الفتنة والفوضي خلال الفترة القادمة.

    وأكد وزير التربية والتعليم أن الدراسة سوف تكون في موعدها المحدد وهو يوم السبت المقبل الموافق الأول من شهر أكتوبر لعام 2022، وانه لا نيه على الاطلاق لتأجيلها مرة أخري.

    وكان وزير التعليم قد قام بتأجيل الدارسة في وقت سابق لتكون يوم 1 أكتوبر المقبل بدلاً من 24 سبتمبر الجاري

    رضا حجازي وزير التربية والتعليم الفني تأجيل الدراسة العام الدارسي الجديد