الأحد 29 مايو 2022 07:45 صـ
الأيام

    رياضة

    العالم يتغنى بحارس المنتخب محمد أبو جبل.. وسر لقب ”جاباسكي” الشهير به

    محمد أبو جبل
    محمد أبو جبل

    تصدر حارس مرمى منتخب مصر الوطني، ونادي الزمالك، محمد أبو جبل "جاباسكي"، اليوم الجمعة 4 فبراير 2022، تريند محرك البحث "جوجل"، وكان الأكثر تداولا منذ مساء أمس الخميس وحتى اليوم عبر السوشيال ميديا وموقع تويتر وفيس بوك، بعد نجاحه في صد ركلتي جزاء أمام منتخب الكاميرون والصعود بمنتخب مصر إلى نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية لملاقات منتخب السنغال.

    محمد أبو جبل

    تاريخ جديد لحارس الزمالك أبو جبل

    محمد أبو جبل والشهير بـ"جاباسكي"، شهد تألقًا غير عاديًا خلال الثلاث مباريات الأخيرة للمنتخب الوطني المصري، حيث كان تغيير محمد الشناوي حارس مرمى المنتخب والنادي الأهلي في مباراة كوت ديفوار بعد إصابته، ونزول أبو جبل بداية كتابة تاريخ جديد لحارس الزمالك.

    محمد أبو جبل ومحمد صلاح

    تألق أبو جبل أمام 3 منتخبات قوية

    حيث تألق "أبو جبل" في صد ركلة جزاء أمام منتخب كوت ديفوار، وصعد بالمنتخب للقاء منتخب المغرب، وتألق بشكل لافت في مباراة المغرب، وتمت إصابته ورفض التغيير أكثر من مرة، إلى أن تم تغييره في آخر دقائق من المباراة بعد أن تصدى لأكثر من كرة، تم تعافي بشكل سريع ليكون متواجد أمام منتخب الكاميرون ويكون السبب الرئيسي في صعود منتخب الفراعنة إلى نهائي البطولة.

    محمد أبو جبل

    وبات محمد أبو جبل "جاباسكي"، حديث الصحف العالمية والإفريقية والعربية بعد تألقه مع الفراعنة في بطولة كأس الأمم الإفريقية، وبات الجميع يتسائل عن سر لقب "جاباسكي" الذي ظهر به محمد أبو جبل وكان مكتوب على التيشرت الخاص به.

    سر لقب جاباسكي للحارس محمد أبو جبل

    يعود هذا اللقب إلى فترة تواجد المدير الفني للقلعة البيضاء "الزمالك" في عامي 2013 و2014، جوسفالدو فيريرا، حيث كان هو السبب في إطلاق لقب "جاباسكي" الذي كان يتواجد في صفوف نادي الزمالك في هذا التوقيت قبل مغاردته 3 سنوات والعودة إليه مرة أخرى.

    محمد أبو جبل

    فيريرا السبب في لقب جاباسكي

    حيث كان لقب أبو جبل صعب على المدير الفني للزمالك "فيريرا" وقتها، وقرر إطلاق لقب "جاباسكي" وهو أحد لاعبي كرة السلة في البرتغال، على محمد أبو جبل، لتشابه الحروف بين الاسمين.

    محمد أبو جبل جاباسكي حارس المنتخب محمد أبو جبل حارس الزمالك منتخب مصر مصر والسنغال