الإثنين 3 أكتوبر 2022 05:46 مـ
الأيام

    اقتصاد

    بشاير الخير تهل: التأمينات تعلن عن زيادة المعاشات.. والمالية تزف خبر سار للملايين

    زيادة المعاشات
    زيادة المعاشات

    يبحث الملايين من أصحاب المعاشات في جميع محافظات مصر، خلال هذه الأيام عن موعد الإعلان عن الزيادة المرتقبة والتي سيتم إعلانها من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، وسيتم تطبيقها مع العام المالي الجديد في شهر يوليو المقبل 2022.

    في هذا التقرير نرصد لكم كل ما يخص الزيادة المقبلة في المعاشات والتي سيتم الإعلان عنها وفقًا لأحكام قانون التأمينات والمعاشات الجديد والذي تم تطبيقه منذ عام 2019.

    زيادة المعاشات

    دراسة زيادة المعاشات

    في تصريحات سابقة أعلن اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية عن موعد الإعلان عن زيادة المعاشات، موضحًا أن هيئة التأمينات تجرى دراسة حاليًا من أجل قياس معدل التضخم خلال العام الماضي، وسيتم الانتهاء من هذه الدراسة في شهر إبريل المقبل، وبعدها سيتم الإعلان عن نسبة زيادة المعاشات.

    زيادة المعاشات

    وأضاف رئيس هيئة التأمينات، أن الزيادة في المعاشات هذا العام ستكون أعلى معدل التضخم، وذلك وفقًأ لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

    وزير المالية يكشف عن زيادة المعاشات

    من ناحية أخرى، قال وزير المالية الدكتور محمد معيط في تصريحات سابقة له، أن القرار بزيادة المعاشات بنسبة معينة مرتبط بعوامل كثيرة، وأهم هذه العوامل هو التضحم، موضحًا أنه طالما نحن مسيطرين على التضخم يبقى فيه أمل أن تكون نسبة زيادة المعاشات أكبر من السابق.

    زيادة المعاشات

    نسبة زيادة المعاشات في القانون الجديد

    وينص قانون التأمينات والمعاشات الجديد، على أن تزيد المعاشات المستحقة في 30 يونيو من كل عام، اعتبارا من أول يوليو بنسبة معدل التضخم بحد أقصى لنسبة الزيادة 15%.

    زيادة المعاشات المعاشات نسبة زيادة المعاشات أصحاب المعاشات