السبت 2 يوليو 2022 01:46 صـ
الأيام

    أخبار مصر

    الأرصاد تحذر..

    موجة برد شديدة قادمة: والأرصاد تحذر من الرياح والأمطار

    حالة الطقس
    حالة الطقس

    أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، في بيان نشرته أمس عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، عن تعرض البلاد إلى موجة برد جديدة، ستبدأ غدًا الأربعاء الموافق 9 فبراير 2022.

    توقعات طقس اليوم الثلاثاء

    حيث نشرت هيئة الأرصاد توقعاتها عن حالة الطقس اليوم الثلاثاء 8 فبراير، موضحة أن البلاد تشهد اليوم ارتفاع في درجات الحرارة على معظم أنحاء ومحافظات البلاد.

    طقس

    ويسود اليوم طقس مائل للدفء على مدن القاهرة الكبرى وهم "القاهرة والجيزة والقليوبية"، وعلى مناطق من الوجه البحري والسواحل الشمالية.

    وتوقعت الأرصاد أن يكون الطقس دافئ على ىمناطق من جنوب سيناء والصعيد، والبحر الأحمر، ويكون شديد البرودة في ساعات الليل المتأخرة، ويصل إلى حد الصقيع على بعض المناطق.

    موجة برد شديدة بداية من الغد

    وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية، أنه بداية من غدًا الأربعاء تتعرض البلاد إلى منخفض جوي، ويحدث انخفاض في درجات الحرارة بشكل واضح بسبب هذا المنخفض الجوية، حيث تنخفض درجات الحرارة على كافة أنحاء البلاد من درجتين إلى 4 درجات مئوية.

    طقس

    أمطار ورياح وشوائب

    وأضافت الأرصاد، أنه تبقى الظاهرة المؤثرة غدا هى الشوائب العالقة نهارا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد ومدن القناه وسيناء، كما تنشط الرياح على غرب البلاد تكون مثيرة للرمال والأتربة هناك، مع وجود فرصة لسقوط أمطار خفيفة على أقصى غرب البلاد نهاية اليوم.

    طقس

    درجات الحرارة المتوقعة اليوم الثلاثاء 8 فبراير:

    القاهرة العظمى 22 درجة والصغرى 11 درجة.

    الإسكندرية العظمى 21 والصغرى 11 درجة.

    مطروح العظمى 22 درجة والصغرى 10 درجة.

    سوهاج العظمى 23 درجة والصغرى 08 درجة.

    قنا العظمى 25 درجة والصغرى 08 درجة.

    أسوان العظمى 26 درجة والصغرى 09 درجة.

    سانت كاترين العظمى 18 درجات والصغرى 02 .

    حالة الطقس موجة برد طقس مصر