الخميس 8 ديسمبر 2022 06:04 صـ
الأيام

    سوشيال ميديا

    خالد يوسف يدافع عن إبراهيم عيسى وإنكاره للمعراج: الناس أدمنت التريند

    إبراهيم عيسى وخالد يوسف
    إبراهيم عيسى وخالد يوسف

    دخل المخرج الكبير خالد يوسف، على خط الأزمة التي يواجهها الإعلامي والكاتب الصحفي إبراهيم عيسى، بعد تصريحاته في برنامجه "حديث القاهرة" مساء أمس الجمعة، على شاشة قناة "القاهرة والناس" بشأن إنكاره لواقعة المعراج، وقوله بأنها قصة وهمية نقلها بعض الشيوخ من كتب التاريخ والسيرة.

    وقام المخرج خالد يوسف بالدفاع عن إبراهيم عيسى بعد تصريحاته التي أثارت جدلاً واسعًا عبر منصات السوشيال ميديا، وكتب عبر صفحته على فيس بوك قائلا: "شوفت فيديو إبراهيم عيسى، فين بقي إنكاره للإسراء والمعراج؟ الراجل ببساطة بيقول إن فيه مدارس فقهيه كثيرة أنكرت المعراج وليس الإسراء، باعتبار إن القرآن لم يذكر المعراج.. ومعظم المذاهب قالت أن من ينكر الإسراء هو ينكر ما هو معلوم من الدين بالضرورة، وذلك لأن القرآن به نص صريح، أما المعراج فهناك اختلاف عليه.

    وأضاف خالد يوسف: "انتو عايزين اي تريند وخلاص.. الناس باين إنها أدمنت الترندات، وإلا تحس إن فيه حاجة ناقصة".

    وقام الدكتور عبد الله رشدي، الداعية الإسلامي، بالرد على تصريحات المخرج خالد يوسف، ودفاعه عن إبراهيم عيسى وتصريحاته بشأن قصة الإسراء والمعراج، وكتب له في تعليق على منشوره: "حتى إنكار المعراج يا أستاذ خالد غير مقبول، لأن الله قال: "ولقد رآه نزلة أخرى عند سدرة المنتهى".. وطبعا سدرة المنتهى في السماء.

    وتابع رشدي: "سيدنا النبي وضح لنا أن المعراج وقع له، وأخبر بذلك الصحابة وهم بدورهم نقلوه لنا.. الحقيقة أنني لا أعرف مدرسة علمية من مدارس المسلمين تقول ذلك.

    إبراهيم عيسى خالد يوسف عبدالله رشدي الإسراء والمعراج