الخميس 8 ديسمبر 2022 05:53 صـ
الأيام

    أخبار مصر

    شروط الحصول على معاش استثنائي: إليكم الخطوات بالتفصيل

    فلوس
    فلوس

    الكثير من أصحاب المعاشات في مصر، خاصة الذين يحصلون على معاشات "متدنية" وبسيطة للغاية، يسعون إلى الحصول على معاش إضافي من قبل هيئة التأمينات الاجتماعية، حيث يصل عدد أصحاب المعاشات إلى أكثر من عشرة مليون ونصف صاحب معاش في كافة محافظات مصر وذلك حسب إحصائية رسمية صادرة من هيئة التأمينات.

    ومن جهتها أعلنت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية برئاسة اللواء جمال عوض، أن هناك فئات يحق لها الحصول على معاش استثنائي من الدولة المصرية، موضحة أنه حتى يتمكن المواطن من الحصول على هذا المعاش الاستثنائي، فلابد وأن يكون مستوفي للشروط الكاملة التي يجب توافرها حتى يحصل عليه، فهناك عدة شروط لمن يريد الحصول على المعاش الاستثنائي نرصدها لكم في السطور التالية:

    وأضافت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية في بيان لها اليوم السبت، أن الدولة المصري تراعي البعد الاجتماعي للمواطنين وتحسن من دخلهم الشهري.

    وفي هذا الصدد سنعرض عليكم الفئات التي من الممكن أن تحصل على معاش استثنائي من الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية وهي كالتالي:

    1- يجب أن تكون من العاملين السابقين في القطاع الحكومي للدولة المصرية.

    2- فئة المواطنين اللذين لم يسبق لهم الحصول على أي معاش قبل ذلك.

    3- ضحايا الكوارث العامة

    4 - من يعانون من ظروف اقتصادية واجتماعية وصحية صعبة يحق لهم الحصول على معاش استثنائي.

    شروط الحصول على المعاش الاستثنائي من الحكومة

    اصحاب المعاشات

    فهذه الفئات الأربع من حقها الحصول على معاش استثنائي من الحكومة المصري ولكن في نفس الوقت هناك عدة شروط يجب توافرها حتى يحصل عليه.

    أولا - عليك عمل بحث اجتماعي تشرح فيه الحالة الخاصة بك ويشمل مصادر الدخل الخاصة بالمتقدم بالطلب حتى يتسني للمسئولين قبوله أو رفضه.

    ثانيا - تقدم طلب معاش استثنائي لحالة مرضية وبالتالي سوف يتم توجيهك إلى هيئة التأمين الصحي حتى يتم عمل الكشوفات عليك وتتأكد من هذا المرض وإذا ثبت ستحصل على هذا المعاش.

    ثالثا - تقدم طلب للهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية بحاجتك لهذا المعاش بسبب ظروفك وسوف تتأكد الهيئة من هذا الطلب ما إذا كان حقيقي أم لا.

    اخبار المعاشات معاش استثنائي اصحاب المعاشات