الجمعة 29 مارس 2024 04:53 مـ
الأيام

    سوشيال ميديا

    إعلامي يزف أحلى خبر لأصحاب المعاشات: المواصلات ببلاش وتقليل فواتير المياه والكهرباء

    المعاشات
    المعاشات

    طالب الإعلامي محمد الباز رئيس تحرير جريدة الدستور مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي بالإعلان عن مجموعة من الإجراءات الضرورية لأصحاب المعاشات في مصر لمواجهة موجة غلاء الأسعار الحالية التي تشهدها البلاد.

    وقال الباز في برنامجه آخر النهار المذاع عبر فضائية النهار الفضائية أن أصحاب المعاشات في إحتياج إلي مجموعة من القرارات التي يجب اتحذها من قبل الحكومة مثل ركوب المواصلات بالمجان، وتقليل فواتير المياة والكهرباء، أو إعفاء مؤقت منها.

    وأضاف رئيس تحرير جريدة الدستور أن أسماء أصحاب المعاشات في مصر ليست مخفيه ولكنها معروفة لدي أجهزة الدولة.

    استمرار صرف معاشات مارس

    في سياق متصل أعلنت غرفة العمليات التابعة للهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية استمرار صرف معاشات مارس لأصحاب المعاشات المتخلفين عن المواعيد الرسمية التي أعلنت عنها وزارة التضامن بداية الشهر الحالي.

    وأكدت غرفة العمليات أن تم توجيه جميع منافذ الصرف الموجودة في كافة أرجاء البلاد بضرورة تطبيق كافة الإجراءات الوقائية لمواجهة تحديات فيروس كورونا المستجد.

    وأوضحت أن عملية الصرف تسيير دون أي مشاكل، حيث أنه لم يتم رصد أي معاوقات واجهت أصحاب المعاشات وقت صرف مستحقاتهم الشهرية التي تقوم أكثر من 35 مليار جينه.

    صرف منحة لأصحاب المعاشات بمناسبة شهر رمضان

    وعلى جانب آخر انتشرت الكثير من الأقاويل علي الكثير من مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات الماضية حول صرف منحة إستثنائية لأصحاب المعاشات تقدر بحوالي 450 جينه مصري بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم.

    وأشارت الأقاويل أنه سوف يتم البدء في صرف هذه المنحة خلال الأسبوع القادم لأكثر من 10 مليون و500 الف قائم بالصرف ومستفيد وهم قوام أصحاب المعاشات داخل أنحاء الجمهورية.

    في سياق متصل أكدت وزارة التضامن الإجتماعي التي تترأسها الدكتورة نيفين القباج أن هذه الأقاويل غير صحيحة على الأطلاق وليس لها أي أساس علي أرض الواقع ولم يصدر أي قرار في هذا الشأن من قبل الوزارة، مطالبة كافة أصحاب المعاشات بتوخي الحذر من هذه الأقاويل ومعرفة المعلومات الصحيحة من مصدرها فقط.

    المعاشات أصحاب المعاشات محمد الباز