الثلاثاء 24 مايو 2022 09:07 مـ
الأيام

    أخبار مصر

    عاجل ورسميا.. التضامن تعلن الجدول الرسمي لقيم زيادة المعاشات 2022

    معاشات
    معاشات

    يعيش أصحاب المعاشات في مصر في الفترة الحالية في حالة تساؤل ما هي القيمة الزيادة الجديدة التي سوف يتم وضعها علي المعاشات،وفقاً لقانون المعاشات والتأمينات الجديد.

    وينص قانون 148 لعام 2019 علي زيادة المعاشات بما يتطابق مع معدل التضخم ولا تزيد عن 15% وسوف يتم البدء في صرف هذه الزيادة بداية من السنة المالية الجديدة في شهر يوليو القادم.

    ونرصد لكم في الفيديو التالي الجدول النهائي لقيم الزيادة الجديدة لكل أصحاب المعاشات:

    حقيقة صرف علاوة لأصحاب المعاشات بمناسبة شهر رمضان

    من ناحية أخرى، قام أصحاب المعاشات في مصر بتداول مجموعة من المعلومات المتعلقة بصرف علاوة مطلع الأسبوع القادم وذلك يأتي بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم.

    وأشارت المعلومات التي يجري تداولها أن هذه العلاوة تقدر بحوالي 300 جينه مصري وسوف يتم صرفها لكافة أصحاب المعاشات ولن يتم إستثناء أي فئة معينة، وذلك لمواجهة موجة غلاء الأسعار الحالية التي تشهدها البلاد بعد اندلاع الحرب الروسية الأوكرانية.

    من جانبها قامت وزارة التضامن الاجتماعي بنفي هذه المعلومات جملة وتفصيلاً، مؤكدةً أن هذه المعلومات ما هي الإ محض شائعات وليس لها أي اساس على ارض الواقع.

    في سياق متصل أعلنت غرفة العمليات التابعة للهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية استمرار صرف معاشات مارس لأصحاب المعاشات المتخلفين عن المواعيد الرسمية التي أعلنت عنها وزارة التضامن بداية الشهر الحالي.

    وأكدت غرفة العمليات أن تم توجيه جميع منافذ الصرف الموجودة في كافة أرجاء البلاد بضرورة تطبيق كافة الإجراءات الوقائية لمواجهة تحديات فيروس كورونا المستجد.

    المعاشات أصحاب المعاشات زيادة المعاشات