الثلاثاء 24 مايو 2022 08:56 مـ
الأيام

    أخبار مصر

    رسميا - رفع الحد الأدني للمعاشات لـ1000 جينه- دور على فلوسك

    المعاشات
    المعاشات

    أصدر رجائي عطية، نقيب المحامين، رئيس اتحاد المحامين العرب، قرار يخص كل أصحاب المعاشات في النقابة حيث أنه قرر زيادة الحد الأدني للمعاشات.

    وأكد عطية في قراره أن الحد الأدني للمعاشات لكافة أعضاء النقابة بحيث لا يقل عن 1000 جينه مصري، موضحاً شرط صرف تطبيق هذا القرار والذي يتمثل في الا يطبق القرار على من يتقاضى معاش أخر إلا إذا كانت قيمة المعاشين لا تتجاوز مبلغ 1000 جنيه.

    وأضاف نقيب المحامين أن هذا القرار جاء طبقاً لقانون المحاماة رقم 17 لسنة 1983 وتعديلاته، بالاضافة إلي قانون المعاشات.

    صرف منحة لأصحاب المعاشات

    أصدر الاتحاد العام لأصحاب المعاشات بيان هام مساء اليوم يخص أكثر من 10 مليون مواطن مصري من اصحاب المعاشات حول شهر رمضان الكريم.

    وقال عبدالله أبوالفتوح، رئيس الاتحاد العام لأصحاب المعاشات، أنه يناشد مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي بضرورة صرف منحة لأصحاب المعاشات بمناسبة شهر رمضان الكريم.

    وأضاف أبو الفتوح في تصريحات له اليوم أن أصحاب المعاشات يعانوا في الفترة الحالية من ارتفاع الاسعار الذي يضرب البلاد بسبب حرب روسيا على أوكرانيا، لذلك يجب صرف منحه لهم خاصة وأن الحد الأدني للمعاشات يقدر بحوالي 900جنيه مصري فقط.

    زيادة المعاشات الفترة المقبلة

    بحث الكثير من أصحاب المعاشات خلال الأيام الماضية على موعد صرف الزيادة الجديدة التي سوف يتم تطبيقها وفقاً لقانون المعاشات والتأمينات الجديد ومعرفة مقدار هذه الزيادة.

    ومن المفترض أن يتم البدء في صرف الزيادة الجديدة لأصحاب المعاشات مع انطلاق شهر يوليو القادم وفقاً لقانون 148 لسنة 2019.

    من جانبها أكدت هيئة التأمينات الاجتماعية أن يتم حالة دراسة مقدار الزيادة التي سوف يتم صرفها لأصحاب المعاشات وسوف يتم الاعلان عن مقدار هذه الزيادة خلال الأيام القليلة القادمة.

    المعاشات زيادة المعاشات