الأحد 29 مايو 2022 07:42 صـ
الأيام

    أخبار مصر

    قرار عاجل من الحكومة بشأن صلاة التراويح في رمضان 2022

    صلاة تراويح
    صلاة تراويح

    انتشرت في الساعات القليلة الماضية، على مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر وبعض المواقع الإخبارية، أخبار وأنباء تفيد بإقامة صلاة التراويح في المساجد بمختلف محافظات مصر خلال شهر رمضان الكريم والذي لم يتبقي عليه سوي أيام قليلة دون ضوابط وتحذيرات.

    وعلى الفور كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء المصري، حقيقة تلك الأخبار التي تم تداولها عبر صفحات السوشيال ميديا وبعض المواقع الإخبارية بخصوص إقامة صلاة التراويح في المساجد في رمضان 2022، دون ضوابط، موضحا أن كل هذه الأخبار مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة على أرض الواقع.

    وأضاف المركز في بيان له اليوم الجمعة، أنه تم التواصل مع وزارة الأوقاف المصرية واليت بدورها نفت كل هذه الأنباء جملة وتفصيلا، موضحة أنه سيتم السماح بصلاة التراويح في جميع المساجد خلال شهر رمضان 2022 بنفس ضوابط وتحذيرات العام الماضي.

    حقيقة إقامة صلاة التراويح في رمضان 2022 بدون ضوابط

    وأكدت وزارة الأوقاف في بيان لها اليوم الجمعة، أن مدة صلاة التراويح في كل مساجد الجمهورية هذا العام ستكون في مدة زمنية 30 دقيقة فقط بعد صلاة العشاء مباشرة.

    وطالبت الوزارة، جميع المصلين باتخاذ كفاة الإجراءات الاحترازية أثناء الصلوات حتى لا يصاب أي مواطنلا بفيروس كورونا المستجد.

    صلاة التراويح رمضان 2022 مجلس الوزراء وزارة الأوقاف