السبت 2 يوليو 2022 01:45 صـ
الأيام

    أخبار مصر

    عاجل.. البرلمان ينتصر لأصحاب المعاشات بقرار السعد: تفاصيل هامة

    معاشات
    معاشات

    ينتظر الملايين من أصحاب المعاشات في مصر والمقدر عددهم نحو 10 مليون و500 ألف مواطن على مستوى الجمهورية، مناقشة مجلس النواب في الساعات القليلة القادمة لمشروع قانون بتعجيل صرف الزيادات الجديدة والعلاوات في إبريل القادم بدلا من يوليو القادم 2022.

    وكشف مصدر مسئول في لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أنه خلال ساعات قليلة قادمة ستتم مناقشة مشروع قانون تحت قبة البرلمان لإستعجال صرف الزيادات الجديدة لأصحاب المعاشات والعلاوات تنفيذا لقرار الرئيس السيسي في إبريل القادم بدلا من يوليو بسبب الأعباء الاقتصادية التي حدثت نتيجة ارتفاع سعر الدولار وارتفاع أسعار السلع الغذائية بسبب الحرب الروسية الأوكرانية.

    وأضاف المصدر، أن الاتجاه في البرلمان سيكون الموافقة على صرف تلك الزيادات لأصحاب المعاشات وتعجيلها لتصرف لهم في مطلع إبريل القادم مع معاشات الشهر ذاته من منافذ الصرف، موضحا أن الدولة تراعي البعد الاقتصادي والاجتماعي لأصحاب المعاشات.

    رئيس التأمينات يوجه رسالة لأصحاب المعاشات

    ومن جانبه أكد اللواء جمال عوض رئيس هيئة التأمين الإجتماعي أن زيادة المعاشات التي يتم صرفها لأكثر من 10 مليون و500 الف مواطن تكلفة الهيئة ما يقارب من 3.2 مليار جينه مصري كل شهر.

    وأوضح عوض في تصريحات له اليوم السبت، أن الهيئة تقوم بعمل الدارسة المتعلقة بزيادة المعاشات منذ شهري يناير وفبراير والتي يتم من خلالها مراقبة معدلات التضخم التي تحدث في الأسواق المصرية، ثم يتم تحديد مقدار الزيادة الجديدة طبقاً لقانون المعاشات والتأمينات.

    وأشار رئيس هيئة التأمين الإجتماعي أن الزيادة التي تحدث في المعاشات دائما يتم حسابها على إجمالي المعاش الذي يحصل عليه المواطن عبر منافذ الصرف المختلفة والمنتشرة حول كافة أنحاء جمهورية مصر العربية.

    البرلمان اصحاب المعاشات اخبار المعاشات المعاشات