الثلاثاء 24 مايو 2022 08:28 مـ
الأيام

    أخبار مصر

    عاجل ورسميا.. البرلمان ينتصر لأصحاب المعاشات بقرار تاريخي منذ لحظات: مليون مبروك

    اصحاب المعاشات
    اصحاب المعاشات

    في بشري سارة لكل أصحاب المعاشات في مصر، والمقدر عددهم بنحو 10 مليون و700 ألف مواطن بمختلف محافظات الجمهورية، وهذه البشري جاءت من مجلس النواب بقرار سعيد لهم وتنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسي.

    حيث وافق البرلمان المصري خلال الجسلة العامة برئاسة حنفي جبالي في الساعات القليلة الماضية بشكل نهائي، على مشروع قانون كان مقدما من الحكمومة بضرورة تعجيل صرف الزيادات الجديدة والعلاوات لأصحاب المعاشات والمقدرة بنسبة 13 % من كل عام لتصرف بعد ساعات من كتابة هذه السطور مع معاشات شهر إبريل 2022.

    وكان من المفترض أن يصرف أصحاب المعاشات الزيادات الجديدة والعلاوات في شهر يوليو كما هو المعتاد كل عام، لكن جاء قرار الرئيس السيسي بتعجيل وتبكير صرف الزيادات الجديدة لهم في إبريل بدلا من يوليو بسبب غلاء الأسعار وتحريك سعر الدولار وتخطيه حاجز الـ 18 جنيه ومراعاة لظروفهم الاقتصادية والاجتماعية.

    موعد صرف معاشات شهر أبريل 2022

    ومن جهة أخري أعلنت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية برئاسة اللواء جمال عوض، أن موعد صرف معاشات شهر إبريل 2022 بالزيادة الجديدة بحد أدنى 120 جنيها، وحد أقصى 1222 جنيها، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، سيتم صرفها قبل يوم من قدوم شهر رمضان المبارك.

    وكشفت هيئة التأمينات الاجتماعية أن صرف معاشات إبريل 2022 سيتم وسط اتخاذ جميع الإجراءات الوقائية الشديدة لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

    جدول صرف معاشات أبريل 2022

    - أصحاب المعاشات أقل من ألف جنيه، سكيون الصرف يومي 1 و2 أبريل

    - أصحاب المعاشات الأكثر من ألف جنيه وحتى 2000 جنيهًا، سيكون الصرف يومي 3 و4 أبريل.

    - أصحاب المعاشات الأكثر من 2000 جنيهًا، سيكون الصرف يومي 5 و6 أبريل.

    أصحاب المعاشات أخبار المعاشات معاشات ابريل البرلمان والمعاشات