الأربعاء 18 مايو 2022 03:44 مـ
الأيام

    عربي ودولي

    عاجل: وديعة من السعودية إلى البنك المركزي المصري بـ5 مليارات دولار

    الرئيس السيسي والملك سلمان
    الرئيس السيسي والملك سلمان

    أعلنت وكالة الأنباء السعودية "واس" ظهر اليوم الأربعاء الموافق 30 مارس 2022، قيام المملكة العربية السعودية بتقديم وديعة إلى البنك المركزي المصري بقيمة خمسة مليارات دولار، وذلك تنفيذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمير محمد بن سلمان.

    وأوضحت وكالة الأنباء السعودية في البيان الصادر، أن تلك الوديعة من السعودية إلى البنك المركزي المصري تأتي تأكيدًا لتميز الصلات الثنائية بين البلدين والشعبين الشقيقين في جميع المجالات وعلى كل المستويات، واستمرارًا من المملكة العربية السعودية، ضمن الجهود الحثيثة ودورها الريادي الدائم، في دعم جمهورية مصر العربية ‏الشقيقة.

    وأشارت وكالة الأنباء السعودية "واس" إلى أن الوديعة التي وجه بها خادم الحرمين الشريفين وولي عهده، تأتي امتدادًا للروابط التاريخية الراسخة وأواصر التعاون الوثيقة التي تجمع بين المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية الشقيقة، وتأكيداً ‏لعمق ‏العلاقات المتجذرة بين البلدين والشعبين الشقيقين.

    اتفاق جديد بين مصر والسعودية

    من ناحية أخرى، كان الحكومة المصرية وقعت اتفاق مع حكومة المملكة العربية السعودية اليوم الأربعاء 30 مارس 2022، وذلك من أجل أن يدخل صندوق الاستثمارات العامة السعودي في مصر.

    وفي بيان مشترك في حكومتي مصر والسعودية، أعلنوا أن هذا الاتفاق يهدف إلى تشجيع صندوق الاستثمارات العامة السعودي للاستثمار في مصر ودعم مساهمته في تحقيق أهداف مصر في جذب استثمارات بالعملات الأجنبية.

    وديعة من السعودية وديعة السعودية لمصر مصر والسعودية السيسي وسلمان البنك المركزي المصري