الأربعاء 5 أكتوبر 2022 02:36 مـ
الأيام

    منوعات

    يا مالكي السيارات: هنقولكم ازاي توفروا في استهلاك البنزين بعد ارتفاع سعره

    البنزين في محطات الوقود
    البنزين في محطات الوقود

    أسعار المحروقات عالية؟ هكذا يمكن لسائقي السيارات التوفير

    مع LIQUI MOLY يمكنك تقليل الضغط على محفظة نقودك.

    فبإمكان الأسعار الحالية المعروضة في محطات الوقود أن تحزن سائقي السيارات إلى حد الدموع، صحيح أنه لا يمكن التحايل على الأسعار نفسها لكن هناك عدة وسائل بسيطة تساعد في خفض المصروفات الدورية للسيارة. "ليس على مستوى استهلاك الوقود فحسب بل أيضًا فيما يتعلق بالمصروفات الخفية" وذلك وفقا لما صرح به ديفيد كايزر مدير قسم البحث والتطوير في الشركة المتخصصة في الزيوت والمواد المضافة LIQUI MOLY.

    ففي كل مرة تُشغِل فيها محرك السيارة تتولد بداخله رواسب احتراق تعلق في الحواقن، حيث تتسبب هذه الرواسب عند فوهات الحقن الدقيقة في عدم نفث البنزين بشكل دقيق. بالتالي لا تتم عملية الاحتراق بصورة فعالة. والنتيجة: أداء أقل للمحرك مع استهلاك أعلى للوقود. ويضيف ديفيد كايزر أن "المشكلة تتفاقم مع تراكم رواسب الاحتراق بالتدريج، ولأن هذه العملية تتم دون أن تشعر لا يلاحظ سائقو السيارات ارتفاع استهلاكهم للوقود". وكلما كانت السيارة أقدم والمسافة المقطوعة أطول تفاقمت المشكلة لا سيما مع تردي جودة البنزين.

    يصحح منظف الحقن من LIQUI MOLY هذه المعادلة. وهو مادة مضافة للوقود يتم سكبها ببساطة في خزان الوقود. والآن عند تشغيل المحرك تصل مواد التنظيف الفعالة مع البنزين إلى الحواقن وتزيل الترسبات الضارة العالقة هناك بالتدريج. وهنا "يستعيد المحرك نسب استهلاكه الأصلية وأداءه الأصلي" بحسب ديفيد كايزر. "فضلًا عن أن احتمالية التسرب تتضاءل مع الحواقن النظيفة، وهو ما يصب في صالح المصروفات بشكل كبير بالنظر إلى ارتفاع أسعار الحواقن". بالإضافة إلى المادة المضافة للسوبر ديزل من LIQUI MOLY يمكن الحصول على مادة مضافة شبيهة لمحركات الديزل.

    وعلى كل حال عندما يقترب موعد تغيير الزيت يمكن خفض مزيد من المصروفات الدورية. وفي سبيل ذلك تتم إضافة المنظف LIQUI MOLY Motor Clean إلى الزيت القديم قبل تغييره، حيث تزيل مواد التنظيف الفعالة الترسبات والاتساخات في دورة الزيت لكي يتم تصريفها مع الزيت القديم، فيدخل الزيت الجديد في محرك نظيف ويُظهر كامل طاقته فيه. في هذا الصدد يوضح ديفيد كايزر أن "الترسبات في دورة الزيت تضعف تأثير الإحكام في المحرك وتسهم بالتالي في ارتفاع استهلاك المحروقات". "كما تزيد من احتمالية الأضرار التي كان بالإمكان تلافيها".

    إذًا عند اختيار زيت المحرك يمكن أن يكون للتوفير في الموضع الخطأ عواقب وخيمة. ديفيد كايزر: "في تلك الأيام يمثل زيت المحرك سائلًا لابد أن يتناسب تمامًا مع نوع المحرك، وإلا ستكون تعبئة زيت المحرك الخطأ مثل وضع قطعة غيار في غير موضعها، وستتنوع عواقب ذلك ما بين سرعة التآكل وتكوّن الترسبات في دورة الزيت مرورًا بحدوث مشاكل في وحدات المعالجة اللاحقة للعادم وصولًا إلى تضرر المحرك بشكل بالغ". لذلك يمكن أن تعتبر الجنيهات التي ستنفقها زيادةً على زيت المحرك المناسب عالي الجودة استثمارًا جيدًا لأموالك. بعد إدخالك الملصق يحدد لك دليل الزيوت المتاح أسفل الرابط www.liqui-moly.com أنواع الزيوت المناسبة لكل سيارة.

    بعد تغيير الزيت يمكن إعطاء جرعة من LIQUI MOLY Cera Tec إلى الزيت الجديد. وهي مادة مضافة للوقاية من التآكل، توفر الحماية الكيميائية والفيزيائية للمحرك. تحقق Cera Tec ذلك عبر تقليل الاحتكاك في المحرك. فتقليل الاحتكاك يعني تقليل استهلاك المحروقات. "لكن الأهم من ذلك هو أن تفادي التآكل يعني أيضا عدم الاضطرار لإجراء تصليحات ودوام المحرك لفترة أطول" بحسب ديفيد كايزر.

    بفضل هذه الحيل يمكن الحد من مصروفات المحروقات على الأقل بشكل جزئي. أما التوفير الأكبر بكثير فيكمن في شيء آخر، حيث يوضح ديفيد كايزر أنك "لن تستطيع أن توفر هذا الكم من الأموال في أي مكان آخر كما تفعل هنا مع نفقات التصليح التي استطعت تلافيها، بالإضافة إلى زيادة العمر الافتراضي للسيارة".

    استهلاك البنزين مالكي السيارات بنزين العربيات اسعار البنزين