الجمعة 30 سبتمبر 2022 09:39 مـ
الأيام

    سوشيال ميديا

    شاهد بالفيديو.. إبراهيم عيسى يهاجم ميكروفونات صلاة التراويح في رمضان: بطلوا زعيق

    إبراهيم عيسى
    إبراهيم عيسى

    أثار الإعلامي إبراهيم عيسى جدل واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي والسوشيال ميديا، بعد تصريحاته الأخيرة عن صلاة التراويح وتشغيل الميكروفات في صلاة التراويح خلال شهر رمضان المبارك.

    حيث قال الإعلامي إبراهيم عيسى خلال برنامجه "حديث القاهرة" والمذاع عبر قناة "القاهرة والناس"، أن صلاة التراويح على مر الزمان من المشاهد المصرية الجميلة والساحرة والروحانية، والجميع يتذكر عندما كان يذهب مع أبيه وهو صغير لأداء صلاة التراويح، ولكن حكاية دخول الميكروفون وحيز التدين في مصر وحيز السلفية في مصر هم من قام بإدخال الميكروفون في صلاة التراويح.

    وأكد "عيسى"، أن إذاعة صلاة التراويح في ميكروفونات المساجد ليست من الطقوس الدينية، وأن الزعيق والصخب في الميكروفات ليس تدينًا وليس من مظاهر الدين الإسلامي، ولكن السلفيين عندهم معتقد أنه كلما زعقت في الميكروفون وأزعجت الآخرين تكون أكثر إيمانا، وإنك كدا بتبلغ الدعوة الإسلامية.

    وأشار الإعلامي إبراهيم عيسى: "لو افترضنا إن فيه 10 مليون شخص قاموا بملأ كل المساجد، إذًا أصبح هناك 85 مليون شخص آخر في منازلهم أو في حياتهم العادية، ليه يسمعوا صوت المكبرات في بيوتهم!؟ هما لو عايزين يسمعوا قراَن عندهم راديو أو تليفزيون أو وسائل أخرى.

    وتابع "عيسى": "وكدا يبقى الـ70 مليون اللي في بيوتهم أو في الشوارع مش متدينين أو مش كويسين، عشان مش عايزين تشوش ممارساتهم الحيايتة بالميكروفون!؟ الراجل اللي ماشي في الشارع كسب ايه لما يلاقي واحد بدأ في الفاتحة وميكرفون من جامع تانيد داخل في قراءة سورة من القرآن، ايه التداخل دا!؟

    إبراهيم عيسى ميكروفونات صلاة التراويح صلاة التراويح في رمضان صلاة التراويح