الإثنين 13 مايو 2024 05:58 صـ
الأيام

    رياضة

    عاجل - اتحاد الكرة يحسمها : مراقب موقعة مصر والسنغال يؤكد على إعادة المباراة

    مصر والسنغال
    مصر والسنغال

    أصدر اتحاد الكرة بيان من قليل بشأن آخر تطورات التي تقدم بها إلي الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا حول إياب مباراة مصر والسنغال في التصفيات الأفريقية النهائية المؤهلة لكأس العالم قطر 2022التي أقيمت في داكار نهاية الشهر الماضية.

    وشهدت مباراة الإياب العديد من التجاوزات التي كان من ضمنها استخدام الليزر طوال أحداث المباراة ثم تسليطها علي أعين اللاعبين أثناء ضربات الترجيح بالاضافة إلي استخدام مكبرات الصوت داخل أرضية الملعب والأخطاء التحكيمية التي وقع فيها الحكم الجزائري مصطفي غربال والتي قام الفيفا بتحويلها إلي لجنة الإنضباط.

    وأكد اتحاد الكرة تقرير المراقب الأمني جاء في صالح مصر، حيث ذكر كل ما حدث من قبل الجماهير السنغالية ووصفها بالتفصيل حيث قام بتزويد لجنة الانضباط بفيديوهات قام بتسجيلها بهاتفه الخاص.

    وأضاف أحد أعضاء اتحاد الكره أن توجيه أشعة ليزر على أعين اللاعبين المصريين خلال ركلات الترجيح التي منحت بطاقة التأهل للفريق السنغالي.

    وقررت لجنة الانضباط بالفيفا تشكيل لجنة ثلاثية لبحث الشكوي المقدمة من الجانب المصري وبدأ عملها بداية من اليوم الأحد الموافق 17 من أبريل.

    وتضم اللجنة في عضويتها مسؤولي لجنة الانضباط بصفتهم المحققين في الشكوي المقدمة ومندوب عن لجنة المسابقات بالاتحاد الدولي لكرة القدم، ومندوب عن لجنة الحكام بالاتحاد الدولي لكرة القدم أيضًا.

    وينتظر أن تصدر لجنة الانضباط قرارها النهائي بشأن الشكوي المقدمة من مصر في موعد أقصاها الخميس المقبل

    مصر والسنغال كأس العالم إعادة مصر والسنغال