الجمعة 20 مايو 2022 09:35 صـ
الأيام

    عربي ودولي

    فيديو مؤثر للغاية: لحظة استشهاد الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة

    شيرين أبو عاقلة
    شيرين أبو عاقلة

    استيقظ العالم علي جريمة أخري من الجرائم التي تقوم بها قوات الإحتلال الصهيوني داخل الأراضي الفلسطينية والتي كان أخرها قتل الزميلة الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة صباح اليوم الأربعاء عند مدخل مخيم جنين أثناء تأدية عملها في تغطية الأحداث هناك.

    وانتشر فيديو لحظة استشهاد شيرين أبو عاقلة على كافة مواقع التواصل الاجتماعي، وسط حالة من الحزن والندب الشديد بين أوساط المجتمع العربي بأكمله.

    وأوضحت التقارير الإخبارية أن شيرين أبو عاقلة استشهدت عن طريق قناص إسرائيلي بمجرد نزولها من السيارة عند مدخل مخيم جنين برصاصة أسفل الأذن التي أودت بحياتها في اللحظة.

    وأوضح الفيديو الذي تم تدوله للحظة استشهاد شيرين أبو عاقله أنها كانت متواجده وسط منطقة لم يوجد بها أي اشتباكات بين الفلسطينين وقوات الاحتلال الإسرائيلية.

    ومن المقرر أن يتم تشريح حثة الصحفية شيرين أبو عاقل خلال الساعات القليلة القادمة التي كانت تعتبر إحدي فارسات الصحافة الفلسطينية.

    حياة شيرين أبو عاقلة

    ولدت شيرين أبو عاقلة عام 1971 فى مدينة القدس المحتلة، وهى حاصلة على درجة البكالوريوس في الصحافة والإعلام من جامعة اليرموك بالمملكة الأردنية الهاشمية.

    ويعود أصل الزميلة الراحلة شرين أبو عاقلة إلى مدينة بيت لحم ولكنها ولدت وترعرت في القدس، وانهت دراستها الثانوية في مدرسة راهبات الوردية في بيت حنينا.

    درست شرين أبو عاقلة في البداية الهندسة المعمارية في جامعة العلوم والتكنولوجيا في الأردن، ثم انتقلت إلى تخصص الصحافة المكتوبة، وحصلت على درجة البكالوريوس من جامعة اليرموك في الأردن.

    شيرين أبو عاقلة لحظة استشهاد شيرين أبو عاقلة فلسطين إسرائيل مخيم جنين