السبت 27 أبريل 2024 08:19 صـ
الأيام

    اقتصاد

    عاجل - البنك المركزي المصري يقرر رفع سعر الفائدة إلي هذه النسبة

    البنك المركزي
    البنك المركزي

    تسود حالة من الترقب الشديد بين أوساط المجتمع المصري في الفترة الحالية للنتائج التي سوف يخرج عنها اجتماع البنك المركزي يوم الخميس بعد القادم الموافق 18 مايو 2022، خاصة بعد قرار البنك المركزي الفيدرالي الأمريكي برفع الفائدة إلي 100 نقطة الأسبوع الماضي.

    وتشير التوقعات أن البنك المركزي المصري سوف يقوم برفع سعر الفائدة خلال هذا الاجتماعي لتكون هذه هي المرة الثانية التي يقوم البنك بخطوه مماثلة علي مدار شهرين فقط.

    واختلف الخبراء في مجال البنوك حول مقدار الفائدة التي سوف يقوم البنك بالاعلان عنها،حيث ذهب البعض أن سوف يتم الرفع بمقدار 50 نقطة فقط، فيما توقع البعض أن يصل رفع الفائدة إلي 100 نقطة أسوة بالمره السابقة، بينما رأي فريق ثالث أن عملية الرفع سوف تصل إلي 200 نقطة.

    وكان البنك المركزي قد أعلن في شهر مارس الماضي عن رفع سعر الفائدة بمقدار 100 نقطة بالاضافة إلي تحريك سعر صرف الدولار الأمريكي أمام الجينه حيث وصل سعره في البنوك اليوم الأربعاء الموافق 11 مايو إلي 18.50 جينه مصري.

    يذكر أن الاقتصادي العالمي يعاني من أزمة ركود تضخمي في الفترة الحالية والتي بدأت منذ اندلاع الحرب الروسية الأوكرانية في الرابعة والعشرون من شهر فبراير الماضي، والذي ترتب عليها قيام الفيدرالي الأمريكي رفع الفائدة لمدة مرتين بمقدار 100 نقطة في كل مرة.

    البنك المركزي سعر الفائدة رفع الفائدة الحرب الروسية الأوركرانية