الجمعة 20 مايو 2022 09:10 صـ
الأيام

    سوشيال ميديا

    طلب هام من مبروك عطية بخصوص قانون الأحوال الشخصية الجديد - شوف التفاصيل

    مبروك عطية
    مبروك عطية

    أدلي الشيخ مبروك عطية،العميد السابق لكلية الدراسات الإسلامية جامعة الأزهر، بمجموعة من التصريحات خلال الساعات الماضية حول قانون الأحوال الشخصية.

    طالب الشيخ مبروك عطية، أن يشتمل قانون الأحوال الشخصية الذي الذي سوف يتم إصدره خلال الفترة القادمة أن يشتمل علي عدد من المواد الهامة التي لا يجب الإغفال عنها لانها تمثل لان ذلك يؤثر على الأسرة المصرية.

    وحدد مبروك عطية في حواره لبرنامج "يحدث في مصر" على فضائية "إم بي سي مصر" المواد التي يجب أن يتضمن قانون الأحوال الشخصية الجديد والتي تتمثل في رؤية الأب لأبناءه هو حق أصيل للزوج بعد الطلاق لانه هناك الكثير من المشاكل التي تحدث بين الزوجين بعد الطلاق بسبب هذا الأمر ولذلك لابد أن يكون هناك ماده تحدد هذا الأمر في القانون الجديد.

    وأضاف العميد السابق لكلية الدراسات الإسلامية جامعة الأزهر أن المادة الثانية التي يجب ان يشتملها قانون الحوال الشخصية الجديد هو أن تكون النفقة كلها من حق الزوجة بحيث تقوم المحكمة بالحكم علي الزوج في حالة الطلاق أن تكون النفقة علي الزوج وضمان وصلها إلي الزوج لان ذلك أيضاً محل ازمات في الفترة الحالية.

    وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد تحدث في وقت سابق علي قانون الأحوال الشخصية قائلاً مشاكل الأحوال الشخصية ستدفع الشباب للعزوف عن الزواج وتكوين أُسر،مؤكداً أنه يتم إعداد قانون أحوال شخصية متوازن يُحقق العدالة للجميع خلال أيام.

    مبروك عطية قانون الأحوال الشخصية الجديد السيسي