الخميس 25 أبريل 2024 03:01 مـ
الأيام

    اقتصاد

    حدث قبل لحظات - البنك المركزي يقرر رفع سعر الفائدة إلي 2%

    البنك المركزي
    البنك المركزي

    البنك المركزي يرفع سعر الفائدة إلي 2%

    فجرت شركة إتش سي للأوراق المالية والاستثمار في بيان لها اليوم الأثنين الموافق 15 مايو 2022 مفاجأة بشأن اجتماع البنك المركزي الذي سوف يعقد يوم الخميس القادم بشأن لمناقشه قرار البنك المركزي الفيدرالي الأمريكي الذي قرر رفع سعر الفائدة لـ1% للمرة الثانية خلال 3 أشهر، وذلك بسبب الأزمة الاقتصادية العالمية التي يشهدها العالم منذ إندلاع الحرب الروسية الأوركرانية.

    وتشير التوقعات أن البنك المركزي المصري سوف يقوم برفع سعر الفائدة خلال هذا الاجتماعي لتكون هذه هي المرة الثانية التي يقوم البنك بخطوه مماثلة علي مدار شهرين فقط.

    وأكدت إتش سي للأوراق المالية والاستثمار أنه البنك المركزي برئاسة طارق عامر سوف يقرر رفع سعر الفائدة بمقدار 200 نقطة.

    هدية البنك الأهلي.. 10 جنيه في حسابك كل ساعة والحسابة بتحسب

    قام البنك الأهلي المصري بإصدار الشهادة البلاتينية ذات العائد المرتفع لجميع عملائه، وذلك بالتعاون مع البنك المركزي بعد الإعلان عن رفع سعر الفائدة لـ1% والذي أدي إلي تحريك سعر صرف الدولار الأمريكي أمام الجينة المصري لأكثر من 18 جينه مصري.

    وأوضح البنك الأهلي أن عائد الشهادة البلاتينية يصل إلي 18%، حيث يبدأ سعر هذه الشهادة بـ1000 جينه مصري فقد، كما يمكنها القيام بعملية تحويل الشهادات بقيمة الدولار إلى الشهادات بالجنيه المصري.

    وكشف البنك الأهلي أن الأرباح اليومية للشهادة البلاتينية يمكن أن تصل إلي 250 جينه مصري بالاضافة أن يمكن للعميل أن يحصل علي 10 جنيهات ونصف في الساعة الواحد وذلك إذا قام الشخص بشراء شهادة بقيمة نصف مليون جينه وسوف يكون بإجمالي مبلغ نحو 90000 جنية خلال السنة الواحدة.

    البنك المركزي سعر الفائدة البنك الأهلي