الخميس 28 مارس 2024 11:57 مـ
الأيام

    أخبار مصر

    صور انشقاق القمر تغزو السوشيال ميديا: معجزة النبي محمد ودليل اقتراب الساعة

    انشقاق القمر
    انشقاق القمر

    شيخ الأزهر: انشقاق القمر معجزة من معجزات الرسول

    مازال يتصدرانشقاق القمر محركات البحث في جوجل في مصر حتى الآن، بعد انتشار صور على مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر لانشقاق القمر وخسوفه.

    فهذا اللغز الذي حير العلماء في الساعات القليلة الماضية وحتى الآن وهي ظاهرة خسوف القمر وانشقاقه، ويري بعض المغردون متوافقا مع مطلع سورة القمر في القرآن الكريم اقتربت الساعة وانشقّ القمر.

    وعلق بعض المغردون أيضا أن هذه الشقوق والتي حيّرت العلماء في وكالة ناسا ولم يجدوا لها تفسيراً واضحا حتى الآن" وأنها "قد تكون مؤشرات" لإثبات أن القمر قد انشق فعلاً في الماضي ولم يفهم حتى الآن موضوع انشقاق القمر.

    أحمد الطيب: ظاهرة انشقاق القمر من المعجزات الحسية

    ومن جانبه قال الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، أن ظاهرة انشقاق القمر أو خسوفه التي حدثت في تلك الفترة هي معجزة من معجزات الرسول ومن المعجزات الحسية وخوارق العادات.

    وأضاف شيخ الأزهر في تصريحات صحفية له اليوم الثلاثاء، أن تعريف المعجزة هو: أمر خارق للعادة يظهره الله على يد مدعي النبوة، والفرق بين المعجزة والكرامة أن المعجزة تأتي بعد التحدي بخلاف الكرامة فإنها تظهر على يد الأولياء من غير تحد.

    ومن أدعية خسوف القمر أيضا: اللهم يا واصل المنقطعين أوصلنا إليك اللهم هب لنا عملًا صالحًا يقربنا إليك، اللهم إنا نستهدي بك فاهدنا.. ونستعين بكَ فأعنّا.. ونستعيذ بكَ فأعذنا.. ونتوكل عليك فاكفنا، اللهم أكفنا همّ الدنيا والآخرة اللهم رب النبي مُحمد (صلى الله عليه وسلم).. اغفر لنا ذنوبنا.. وأذهب غيظ قلوبنا.. وأجرنا من مُضلات الفتن ما أحييتنا، يا من يُجير ولا يُجار عليه.. أجرنا من النار.. ومن خزي النار.. ومن كل عمل يقربنا إلى النار.. وأدخلنا الجنة مع الأبرار.. برحمتك يا عزيز يا غفار.

    انشقاق القمر خسوف القمر شيخ الازهر