الإثنين 4 يوليو 2022 08:46 صـ
الأيام

    اقتصاد

    عاجل منذ قليل: البنك المركزي يقرر رفع سعر الفائدة 2%

    رفع سعر الفائدة
    رفع سعر الفائدة

    اجتماع البنك المركزي المصري.. رفع سعر الفائدة 2%

    قررت مساء اليوم الخميس الموافق 19 من شهر مايو الجاري 2022، لجنة السياسة النقدية في البنك المركزي المصري، رفع أسعار الفائدة بنسبة 2% لتصل إلى 11.25% للإيداع، و12.25% للإقراض.

    وجاءت قرارات لجنة السياسة النقدية في البنك المركزي المصري، خلال الاجتماع المرتقب الذي تم عقده اليوم، وكان ملايين المصريين ينتظرون قرار المركزي الخاص بسعر الفائدة في البنوك الفترة المقبلة، وجاء في بيان البنك أنه تقرر رفع أسعار الفائدة الرئيسية 200 نقطة أساس.

    حيث تصدر اجتماع البنك المركزي المصري، تريند محرك البحث الشهير "جوجل" اليوم الخميس، بعد بحث ملايين من المواطنين عن قرارات لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي.

    رفع سعر الفائدة 2% يتوافق مع توقعات المصرفيين

    وجاء قرار رفع أسعار الفائدة 2% على الإيدع والإقارض، متوافقًا مع توقعات عدد كبير من المحللين والمصرفيين والمؤسسات الدولية الكبرى، والتي توقعت منذ أيام برفع أسعار الفائدة في مصر بنفس القيمة التي تمت، وذلك في ظل استمرار ارتفاع معدلات التضخم في مصر والتوقعات بحدوث ذلك في الشهور المقبلة، إلى جانب ارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية.

    قرارات البنك المركزي المصري

    وكان البنك المركزي المصري، قد اتخذ قرار في شهر مارس الماضي خلال اجتماع استثنائي للجنة السيايات النقدية، برفع أسعار الفائدة بشكل مفاجئ بنسبة 1%، وهو نفس اليوم الذي شهد بدء بنكي الأهلي المصري ومصر في طرح شهادة ادخار مرتفعة العائد بنسبة 18%.

    رفع سعر الفائدة سعر الفائدة البنك المركزي المصري البنك المركزي