الإثنين 4 يوليو 2022 07:43 صـ
الأيام

    اقتصاد

    بعد رفع سعر الفائدة بنسبة 2% - أول قرار من البنك الأهلي بخصوص شهادة الـ18%

    البنك الأهلي
    البنك الأهلي

    البنك الأهلي : لن نصدر شهادات جديدة وهذا مصير شهادة الـ18%

    أصدر هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلى المصرى بيان هام قبل لحظات موجه إلي عملاءه في شتي محافظات جمهورية مصر العربية، تعليقاً علي قرار البنك المركزي برفع سعر الفائدة بنسبة 2%.

    وأعلن لجنة السياسات النقدية التابعة للبنك المركزي قبل قليل عن زيادة سعر الفائدة بنسبة 2% علي الإيداع والاقتراض وذلك بسبب رفع البنك المركزي الأمريكي الفيدرالي سعر الفائدة بنسبة 50 نقطة خلال الاسبوع المنصرم.

    وأكد البنك الأهلي على لسان رئيس مجلس إدارته هشام عكاشة، أن البنك سوف يستمر في طرح شهادة الـ18% بعد قرار البنك المركزي وأنه لم يتم حتي الآن تحديد الموعد النهائي للإغلاق باب إصدار هذه الشهادة.

    وأوضح عكاشة أن البنك ليس لديه نيه على الاطلاق إصدار أي شهادات جديدة أمام المواطنين أو عملائه خلال الفترة الحالية، مشيراً أن حصيلة طرح شهادة الـ 18% بلغت أكثر من 470 مليار جنيه حتى الآن.

    وأشار رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي أن غير صحيح الاطلاق حدوث تغيير فى نسب الفائدة الخاصة بالأوعية الإدخارية الأخرى التى يصدرها البنك.

    في المقابل يلجأ الكثير من الموطنين إلي شراء الشهادات الثلاثية لضمان الحفاظ علي القيمة السعرية للأموال في ظل حالة الركود التضخم التي تعاني منها الأسواق العالمية ومن بيها السوق المصري بسبب الأزمة الاقتصادية العالمية التي تصرب العالم في الفترة الحالية.

    أسعار الفائدة على الشهادات الثلاثية بالبنوك

    ويقدم موقع الأيام كافة البنوك المصرية الخاصة والحكومية التي تقدم شهادات الثلاثية والتي تكون مدتها 3 سنوات متواصلة:

    1- بنك HSBC: شهادة بفائدة سنوية 13.5%، بدورية شهرية لصرف العائد.

    2 - بنك أبوظبي التجاري مصر: يطرح شهادة باسم "أموالي" بفائدة سنوية تتراوح بين 11.5% لدورية صرف العائد الشهرية، و11.6% لدورية صرف العائد ربع السنوي، و11.75% لدورية صرف العائد نصف السنوي، كما يقدم النبك شهادة ثلاثية أخر تحت اسم "اكسلانس" بسعر فائدة 12% سنويا ويصرف العائد عليها شهريا بشرط ألا يقل الحد الأدنى للشراء عن مليون جنيه.

    3 - - ميد بنك: شهادة بفائدة 11.25% سنويا، ويصرف العائد مقدما بدورية شهرية.

    4- بنوك الأهلي، ومصر، والاستثمار العربي، والمشرق، والأهلي الكويتي، والعقاري، والزراعي، وناصر الاجتماعي يقوموا بإصدار شهادة 3 سنوات بعائد ثابت بنسبة 11% سنويا ويصرف شهريا للمواطنين

    البنك الأهلي رفع سعر الفائدة البنك المركزي