السبت 27 أبريل 2024 01:47 صـ
الأيام

    تقارير

    قرار عاجل وهام من التأمينات لأصحاب المعاشات: والتنفيذ بداية الشهر

    أصحاب المعاشات
    أصحاب المعاشات

    رسالة هامة لجميع أصحاب المعاشات في مصر

    أصدرت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، اليوم الخميس الموافق 19 من شهر مايو الجاري 2022، بيانًا هامًا لجميع أصحاب المعاشات في مصر والمقدر عددهم بأكثر من عشرة مليون ونصف صاحب معاش.

    حيث أوضح اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، في البيان الصادر عن الهيئة اليوم الخميس، أن التأمينات قامت بإصدار كروتًا بلاستيكية تستخدم في المبالغ المالية فقط من بعض ماكينات الـATM ومنافذ صرف المعاشات، ولكن صلاحيتها أوشكت على الانتهاء.

    وأضاف اللواء جمال عوض، أنه تم إطلاق خطة من أجل تغيير هذه الكروت البلاستيكية بكارت ميزة، وذلك في إطار خطة الدولة المصرية بخصوص الشمول المالي، وبروتوكول التعاون الذي تم بين هيئة التأمينات والبنك المركزي المصري.

    توجيه هام من التأمينات لأصحاب المعاشات

    وذكر رئيس هيئة التأمينات عدة مزايا هامة لكارت ميزة المتوفر لأصحاب المعاشات وهي كالتالي:

    - سداد المدفوعات إلكترونيا.

    - شراء السلع والأدوية من الصيدليات والمحال التجارية، كما لو كانت حسابا في البنك.

    - إتاحة تحويل البطاقة إلى كارت ميزة مجانًا بدون أي رسوم.

    وقام اللواء جمال عوض بتوجيه رسالة هامة إلى جميع أصحاب المعاشات ممن لم يقوموا بتغيير الكارت الأزرق إلى كارت ميزة قائلا: " من يحمل الكارت الأزرق عليه التوجه إلى أقرب مكتب تأمينات من محل سكنه ومعه صورة بطاقة الرقم القومي، ليحصل على كارت ميزة دون رسوم.

    وأعلن رئيس التأمينات، أن الكارت الأورق أوشك على انتهاء الصلاحية قائلا: "صلاحية الكارت الذكي ستنتهي في يونيو ويوليو، وبعدها لن يمكن لأصحاب المعاشات صرفها".

    أصحاب المعاشات كارت ميزة لأصحاب المعاشات الكارت الأزرق لأصحاب المعاشات المعاشات أخبار المعاشات الآن أخبار المعاشات اليوم