السبت 20 أبريل 2024 01:09 صـ
الأيام

    تقارير

    عاجل - الاسكان تطرح وحدات سكنية بدعم 45% - الحق احجز الشقة 125 الف جنيه بس

    الاسكان الاجتماعي
    الاسكان الاجتماعي

    الاسكان تعلن وحدات الإسكان الاجتماعي بـ125 ألف جنيه

    حدد المهندس عاصم الجزار، وزير الأسكان والمراافق والمجتمعات العمرانية، أسعار الواحدات السكنية التي سوف يتم انشائها خلال الفترة القليلة الماضية.

    وأوضح وزير الاسكان، أن تم عمل برنامج لتسهيل الاسكان المتوسط اضافة لمبادرة للتمويل العقاري مع عدد من البنوك، بهدف تسهيل الفرص أمام المستفيدين.

    وأشار وزير الاسكان أن هناك العديد من المشروعات التي تقام في الفترة الحالية، داخل العاصمة الإدارية والتي أهمها البرج الايقوني، مشيرا الى انه يتم التسويق للبرج الايقوني اعلى بناء بالعصمة الادارية، والذي يشمل على وحدات ادارية فقط بالاضافة إلي مشروعات تطوير محور المريوطية وسور مجرى العيون و مثلث ماسبيرو.

    أسعار شقق الاسكان الاجتماعي الجديدة:

    وأعلنت وزارة الاسكان عن إنشاء 15 ألف وحدة للاسكان الاجتماعي بالسنة المالية الجديدة ٢٠٢٢/٢٠٢٣، موضحا أنه تم الانتهاء من إنشاء 50 ألف وحدة بالعام الحالي، ليبلغ الإجمالي 65 ألف وحدة، وتصل سعر الشقة إلى 135 ألف جنيه بقيمة دعم 45% من قيمتها الحقيقية.

    وأشارت الوزارة أنه سوف يتم فتح باب الحجز خلال الفترة القليلة القادمة على عدد من مشروعات الإسكان الاجتماعي، في عدد من محافظات جمهورية مصر العربية، والتي سوف نستعرضها في التقرير التالي:

    وحدات سكنية من الإسكان عن طريق الإيجار

    يعد تلك المشروع من أهم المشاريع الإسكانية التي سوف يتم طرحها والتي ينتظرها العديد من الموطنين

    حيث بدأ الطرح الأول لشقق للإيجار بالإسكان الاجتماعي وذلك في شهر أكتوبر ٢٠١٦، حيث يشمل تلك المشروع وحدات بمساحات مختلفة؛ إذ يتوفر شقق بمساحة تصل الي ٧٥ م مربع ، وهي مكونة من غرفتين ، وصالة ، وحمام ، ومطبخ وصل ايجارها الشهري الي ٣٠٠ جنيه، وهناك ايضا شقق مطروحة بمساحة ٩٠ م مربع وهي مكونة من ثلاث غرف وصالة ، وحمام ومطبخ ، ويصل ايجرها الشهري الي ٤٠٠ جنيه.

    وحدات سكنية مشروع درة الوادي:

    تعد تلك الشقق بداية المشروعات التي سوف تقوم وزارة الاسكان بالاعلان عن طرحها خلال الفترة القادمة ، وسوف تكون الوحدات السكنية جاهزة للتسليم وهذه للمواطنين محدودي ومتوسطي الدخل من المرحلة الأولي من المشروع ، كما ان هذه الشقق من ضمن مبادرة البنك المركزي لتمويل ودعم العقارات التابعة للدولة ، وذلك من خلال توحيهات من سيادة الرئيس بفائدة قد تصل الي تبلغ 3 بالمئة ولمدة ثلاثون عاما فقط .

    الاسكان الاسكان الاجتماعي شقق الاسكان الاجتماعي أسعار شقق الاسكان الاجتماعي