الأحد 5 مايو 2024 11:21 مـ
الأيام

    أخبار مصر

    من غير ما توجع دماغك.. اعرف نظام صرف الخبز الجديد علشان ميضحكش عليك

    نظام صرف الخبز الجديد
    نظام صرف الخبز الجديد

    نكشف تفاصيل نظام صرف الخبز الجديد

    أصدرت وزارة التموين والتجارة الداخلية، برئاسة الدكتور علي المصيلحي، بيان بشأن نظام صرف الخبز الجديد.

    وأضافت الوزارة أنه مع بداية الشهر الجاري آلية صرف الخبز الجديدة، حيث نظمت وزارة التموين عملية صرف الخبز على بطاقات التموين 2022.

    وحددت وزارة التموين الشروط والقواعد التي يتضمنها نظام صرف الخبز الجديدة كان أهمها أنه يتم صرف الخبز لمدة يوم واحد أو يومين مسبقًا، و عدم صرف الخبز خلال تلك الأيام المنصرفة مسبقا.

    وأشارت التموين، أنه في حالة صرف الخبز ليوم واحد أو يومين مسبقا يتوجب الانتظار ليوم أو يومين آخرين للصرف مرة أخرى.

    التموين : حذف نصف مليون مواطن من البطاقات لهذه الأسباب

    ومن ناحية أخري كانت قد كشفت مصادر مسئولة بوزارة التموين والتجارة الداخلية، عن مفاجأة من العيار الثقيل بخصوص حذف حوالي 500 ألف مواطن من بطاقات التموين وصرف السلع ابتداءا من اليوم 1 يونيه 2022.

    وأضافت المصادر، أن هؤلاء المواطنين اللذين تم حذفهم من المنظومة التموينية وعددهم نحو نصف مليون مواطن على مستوى الجمهورية هم من وصلت لهم رسالة عبر بون صرف الخبز في مارس الماضي من العام الجاري 2022، لارتفاع رواتبهم الشهرية أو امتلاكهم لسيارات حديثة ولم يقدموا لمكاتب التموين بمختلف المحافظات ما يثبت عكس ذلك.

    وتابعت المصادر، أن هذه الفئة التي تم حذفها للسببين اللذان تم ذكرهما سابقا، تم إيقاف صرف السلع التموينية لهما في حالة أن الشخص هو من يملك السيارة الحديثة أو صاحب المرتب المرتفع إذا كان صاحب البطاقة تم حذف جميع أفراد البطاقة وإذا كان الشخص هو أحد أفراد البطاقة فتم حذفه هو فقط.

    نظام صرف الخبز التموين صرف السلع التموينية تحديث البيانات وزارة التموين والتجارة الداخلية