السبت 18 مايو 2024 10:43 مـ
الأيام

    أخبار مصر

    فرمان عاجل من السيسي للمصريين بخصوص زيادات الكهرباء الجديدة

    السيسي
    السيسي

    السيسي يعلن تأجيل زيادة الكهرباء: بنراعي طبقة محدودي الدخل

    أعلن الرئيس السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، منذ قليل، خبر سار لجموع الشعب المصري وخاصة فئة محدودي الدخل بخصوص تأجيل زيادة أسعار فواتير الكهرباء للمرة الثالثة.

    وأضاف الرئيس السيسي في تصريحات له اليوم الإثنين الموافق 13 يونيو 2022، خلال افتتاح مشروعات الإنتاج الحيواني والألبان بمدينة السادات، أننا أجلنا زيادة أسعار الكهرباء للمرة الثالثة "احنا بنراعي محدودي الدخل".

    وأوضح الرئيس السيسي، أنه أصدر تعليمات لرئيس الوزراء مصطفي مدبولي بعدم زيادة سعر فواتير الكهرباء، في الوقت الحالي، مشيرا إلى أنه "دي تالت مرة نأجل البرنامج علشان ميبقاش حمل على الناس مع الوضع في الاعتبار إن في 17 مليون مشترك يعني 17 مليون شقة بتدفع أقل من 50% من تمن الطاقة، ومش بقول إن الدولة بتمن على شعبها لكن بنحاول نقلل فاتورة الأعباء على الناس ما أمكن".

    الرئيس السيسي يزف بشري سارة للمصريين بخصوص فواتير الكهرباء

    وأشار الرئيس السيسي، إلى أننا كمسئولين عن الشعب المصري نحن نضع في الاعتبار الظروف الاقتصادية لهم وخاصة طبقة محدودي الدخل.

    ومن جهة أخري كان قد كشف مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، عن حقيقة الأخبار التي تم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر خلال الساعات الماضية وحتى بعض المواقع الإخبارية بخصوص زيادة رسوم النظافة الجديدة وتطبيقها في يوليو القادم على فواتير الكهرباء.

    وأضاف المصدر، أن هذا الكلام غير صحيح بالمرة حتى الآن لم يتخذ أي قرار من وزارة الكهرباء بخصوص زيادة رسوم النظافة الجديدة على فواتير الكهرباء، مؤكدا أنها مجرد شائعات لا تمت للواقع بأي صلة.

    مصدر بالكهرباء يكشف حقيقة زيادة رسوم النظافة على الفواتير في يوليو

    وأوضح المصدر، على المواطنين عدم الإنسياق وراء مروجي هذه الشائعات، اليت تثير البلبلة في الشارع المصري، موضحا أنه عندما يصدر قرار رسمي بهذا سنعلن لكن حتى الآن لم يحدث تطبيق رسوم النظافة وزيادتها على فواتير الكهرباء تزامنا مع زيادة الأسعار في الشهر القادم.

    السيسي الرئيس السيسي فواتير الكهرباء اسعار فواتير الكهرباء