الخميس 25 أبريل 2024 04:44 مـ
الأيام

    أخبار مصر

    توجيه عاجل من التموين للمصريين بخصوص الزيت والأرز : تفاصيل هامة

    وزير التموين علي المصيلحي
    وزير التموين علي المصيلحي

    خبرسعيد من التموين للمصريين بخصوص الزيت والأرز

    كشفت وزارة التموين والتجارة الداخلية، عن أخبار سارة للمصريين بخصوص الزيت والأرز التمويني والقمح، موضحة أنه تم التعاقد مع شركات خارجية لشراء الزيت والأرز والقمح المستورد من الخارج وسيتم ضخ هذه السلع في مصر في الفترة القادمة.

    وأضافت وزارة التموين في بيان لها اليوم الخميس، أنه من المقرر أن تصل هذه السلع التي تم التعاقد عليها لشرائها من الخارج في شهر يوليو وأغسطس القادم 2022.

    وأوضحت وزارة التموين، أن التعاقد على شراء هذه السلع جاء لتعزيز الاحتياطي الاستراتيجي لمصر من تلك السلع حتى لا يحدث أزمة في هذه السلع الاستراتيجية والتي لا غني عنها بالنسبة للمواطنين.

    التموين: الاحتياطي الاستراتيجي من الزيت والأرز والقمح يكفي 6 أشهر

    وأكدت الوزارة، أن الاحتياطي الاستراتيجي من هذه السلع يكفي لمدة 6 أشهر قادمة ولكن الوزارة تعمل على تعزيز تلك السلع.

    ومن جهة أخري كانت قد فجرت وزارة التموين والتجارة الداخلية برئاسة الدكتورعلي المصيلحي، مفاجأة من العيار الثقيل بشأن تظلمات صرف السلع التموينية.

    وأوضحت الوزارة عبر محمد سعد الله وكيلها في محافظة الإسكندرية، أن أصحاب السيارات حديثة ويعملون بها في شركات مثل أوبر وكريم أو أي شركات نقل خاص لن يتم قبول التظلمات الخاصة بهم لكي يعودوا إلي منظومة صرف السلع التموينية.

    قرار جديد بشأن تظلمات صرف السلع التموينية

    وأضاف سعد في تصريحات صحفية له خلال الساعات القليلة الماضية أن من يمتلكون سيارات حديثة موديل ٢٠١٨ حتى ٢٠٢٢ ومسجلة بأسمائهم ولا تزال في حوزتهم، لن يُقبل التظلم الخاص بهم بالعودة لصرف السلع بداية يونيو الجاري.

    وكشف وكيل وزارة التموين بالأسكندرية، أن هناك تعليمات مشددة لكافة مكاتب التموين داخل جمهورية مصر العربية بإبلاغ المواطن عن سبب حذفه ومده بأي خطابات رسمية سواء إلى المرور أو جهة العمل الرسمية، ليتم الرد رسميا سواء بامتلاك سيارة حديثة أو مرتب حكومي مرتفع.

    وزير التموين السكر والزيت السلع التموينية التموين