السبت 27 أبريل 2024 06:42 صـ
الأيام

    عربي ودولي

    مشاهد مرعبة من زلزال أفغانستان - وفاة ألف شخص وإصابة 1500 حتى الآن

    زلزال أفغانستان
    زلزال أفغانستان

    مشاهد لـ"زلزال أفغانستان"

    ضرب زلزل ضخم أفغانستان خلال ساعات الصباح الأولي اليوم الخميس الموافق الثالث والعشرون من شهر يوينو 202، والذي راح ضحيته 1000 قتيل وأكثر من 1500 جريح حتى الآن.

    زلزال أفغانستان.. وقالت هيئة الأذاعة البريطانية بي بي سي أن الزلزال الذي وقع على بعد 44 كيلومترا من مدينة خوست جنوب شرقي أفغانستان، على عمق 51 كيلومترا، بينما بلغت قوته 6.1 درجة على مقياس ريختر يعتبر هو الأكثر دموية الذي يضرب أفغانستان منذ عقدين.

    زلزال أفغانستان

    تتوقع إدارة الكوارث بأفغانستان أن يكون عدد ضحايا الزلزال مرشحا للارتفاع مع وجود قتلى تحت الأنقاض

    وأوضح موظفو الصحة والإغاثة إن عمليات الإنقاذ معقدة؛ بسبب ظروف صعبة منها هطول الأمطار والانهيارات الأرضية، ووجود العديد من القرى في مناطق تلال يتعذر الوصول إليها.

    زلزال أفغانستان

    بدوره، أعلن منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في أفغانستان رامز الأكبروف في مؤتمر صحفي أمس أن ما يقرب من ألفي منزل دمرت جراء الزلزال، مضيفاً أن نقص المعدات أدى إلى إبطاء عمليات الإغاثة.

    فيما دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش المجتمع الدولي إلى "المساعدة في دعم مئات العائلات المتضررة من هذه الكارثة" .

    زلزال أفغانستان

    وفي هذا السياق قامت قناة العربية السعودية بنشر مقطع فيديو يرصد حفر مجموعة من المواطنين الأفغان، اليوم الخميس، مقابر جماعية، من أجل دفن ضحايا فاجعة الزلزال التي ضربت أفغانستان خلال الساعات القليلة الماضية.

    زلزال أفغانستان صور زلزال أفغانستان الأمم المتحدة ضحايا زلزال أفغانستان أين وقع زلزال أفغانستان