الجمعة 26 أبريل 2024 06:08 مـ
الأيام

    أخبار مصر

    العيدية وصلت من 4 بنوك لكل أصحاب المعاشات: هاتغرف في الفلوس غرف

    أصحاب المعاشات
    أصحاب المعاشات

    بالأسماء: 4 بنوك تقدم أحلى هدية لأصحاب المعاشات

    كشفت 4 بنوك مصرية، عن بشرى سارة لجميع أصحاب المعاشات في مصر، واللذين يبلغ عددهم حوالي 10 مليون و700 ألف مواطن على مستوى الجمهورية.

    حيث قررت 4 بنوك مصرية وهي البنك الأهلي ومصر والقاهرة والإسكندرية، بمنح قروض لأصحاب المعاشات تصل قيمتها إلى 3 مليون جنيه.

    فبنك الإسكندرية، قرر منح قرض لأصحاب المعاشات، يصل قيمته إلى 3 مليون جنيه كحد أقصي، ونسبة الفائدة على هذا القرض تتراوح من 14.5% إلى 21.5% سنويا، وفترة سداد القرض من 6 أشهر إلى 12 عام.

    قروض فك الزنقة من 4 بنوك لكل أصحاب المعاشات

    أما بالنسبة لبنك القاهرة، فقرر منح قرض لأصحاب المعاشات من 3 ألاف إلى 500 ألف جنيه، ونسبة الفائدة: 17.5% سنويا، وفترة سداد القرض من 6 أشهر إلى 7 سنوات.

    وبالنسبة لبنك مصر، فقرر منح قرض لأصحاب المعاشات، من 5 آلاف إلى 500 ألف جنيه، و-نسبة الفائدة: من 17% إلى 19.5% سنويا، وفترة سداد القرض تتراوح من 6 شهور إلى 8 أعوام.

    أما بالنسبة للبنك الأهلي، فقرر منح أصحاب المعاشات، قرض من 5 آلاف جنيه حتى مليون جنيه، ونسبة الفائدة: 15.5% سنويا، وفترة سداد هذا القرض تتراوح من عام إلى 10 سنوات.

    ومن جهة أخري، كشف الدكتورمحمد معيط وزير المالية، عن بشرى سارة لكل أصحاب المعاشات في مصر والبالغ عددهم نحو 10 مليون و700 ألف مواطن بمختلف محافظات الجمهورية.

    وأضاف وزير المالية في تصريحات له خلال كلمته بالجلسة العامة بمجلس النواب، أن الدولة المصرية بمؤسساتها تدعم أصحاب المعاشات بحوالي 701 مليار جنيه لصالح صناديق المعاشات والتأمينات في آخر 3 سنوات فقط.

    رسالة هامة من وزير المالية لجميع أصحاب المعاشات

    وتابع معيط، أن الدولة المصرية في آخر 8 سنوات استطاعت أن تصحح وضع 50 سنة ماضية بخصوص ديون أصحاب المعاشات والتأمينات والتي كانت قد بلغت نحو 800 مليار جنيه لصالح الدولة المصرية.

    وأوضح وزير المالية، أن الحكومة المصرية تضع نصب أعينها مصالح أصحاب المعاشات وتراعي البعد الاجتماعي والاقتصادي لهم جيدا.

    أصحاب المعاشات قروض بنوك أخبار المعاشات البنك الأهلي