الإثنين 29 أبريل 2024 05:05 صـ
الأيام

    تقارير

    جمال شعبان يكشف مصير الطفلة ”رقية” بعد حصولها على حقنة ضمور العضلات الشوكي

    الطفلة رقية
    الطفلة رقية

    التفاصيل الكاملة حول مرض ضمور العضلات الشوكي

    بحث الكثير من المصريين على مرض ضمور العضلات الشوكي، الذي تعاني منه الطفلة رقية، والتي أصحبت حديث صفحات الشوشيال ميديا خلال الأيام الماضية بعد انتشار هاشتاج #انقذوا رقية الذي تصدر جميع مواقع التواصل الاجماعي.

    وأعلنت أسرة الطفلة رقية مساء أمس الجمعة عن تمكنها من جمع 40 مليون جنية مصري، وهي تكلفة الحقنة التي سوف يتم إعطائها إلي الطفلة والتي تساعد على العلاج من مرض ضمور العضلات الشوكي

    وفي هذا السياق كشف الدكتور جمال شعبان، استشاري أمراض القلب والأوعية الدموية، والعميد السابق للمعهد القومي للقلب، كافة التفاصيل المتعلفة بهذه المرض ونسبة الشفاء منه باستخدام هذه الحقنة، وذلك عبر منشور طويل على صفتحة الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك.

    ما هو مرض ضمور العضلات الشوكي؟

    وأوضح شعان أن مرض ضمور العضلات الشوكي هو عبارة عن مرض ينتج عن خلل في الجينات ويتم نقله من الآباء إلى الأبناء حيث أنه يعني أنه أحد من والديه سواء الأب أو الأم لديه نفس المرض وقام بتمريره إلي الطفل.

    ما هي الحقنة التي تعالج مرض ضمور العضلات الشوكي؟

    أضاف استشاري أمراض القلب والأوعية الدموية أن حقنة التي تعالج مرض ضمور العضلات الشوكي هي زولجانزما، حيث أنه تعتبر أول علاج جيني لمرض ضمور العضلات الشوكي ويبلغ ثمنها 40 الف جنيه مصري، ويتم إعطائها إلي الطفل عن طريق عبر الوريد، وبعد التأكد من مستوى نوع معين من الأجسام المضادة، وعليه يحدد الطبيب المختص عن الحالة فعالية الحقنة بالنسبة لحالة الطفل.

    وأشار شعبان ، أن نسبة الشفاء من هذا المرض باستخدام هذه الحقنة لا يكون نهائياً 100% ولكنها تساعد على النموالحركي للطفل

    الطفلة رقية مرض الطفلة رقية الحالة الصحية للطفلة رقية مرض ضمور العضلات الشوكي حقنة مرض ضمور العضلات الشوكي