الجمعة 26 أبريل 2024 12:47 مـ
الأيام

    اقتصاد

    مفيش حاجة بقت ببلاش - البنك المركزي يعلن عن فرض رسوم جديدة على عمليات السحب والإيداع

    البنك المركزي المصري
    البنك المركزي المصري

    قرارات جديدة من البنك المركزي بشأن الايداع والسحب من البنوك

    حسم البنك المركزي المصري برئاسة طارق عامر ما كان يشغل بال الكثير من المصريين خلال اليومين الماضين حول رسوم السحب والإيداع والخدمات المصرفية التي تقدمها مختلف البنوك العامة داخل جمهورية مصر العربية.

    وكان المركزي المصري قد أصدر كتاباً دورياً مع بداية ظهور فيروس كورونا داخل مصر في 15 مارس 2020 يتضمن مجموعة من القرارات والتي كان أهمها إيقاف رسوم السحب والإيداع والخدمات المصرفية التي تقدمها مختلف البنوك، ثم تم تمديها لمدة 5 مرات والتي كان أخرها شهر يونيو الجاري.

    وأعلن البنك المركزي عن مجموعة من القرارات والتي سوف نستعرض أهما خلال النقاط التالية:

    1- رفع الحد الأقصي للسحب في المعاملة الوحدة إلي 4000 جنيهاً، بدلاً من 2000 جنيها، وذلك عبر ماكنيات الصراف الآلي التابعة للبنوك والمنشرة في جميع المحافظات والقري والنجوع.

    2- عدم فرض رسوم أو مصروفات علي جميع خدمات التحويلات البنكية التي تتم بالجنيه المصري، من خلال الإنترنت والموبيل البنكي وتطبيقات شبكة المدفوعات اللحظية.

    3- وضع حد أقصي للرسوم علي عمليات السحب من البنوك لغير عملائها بقيمة 5 جنيهات فقط.

    4- في حالة اصدار أحد البنوك العامة أو الخاصة أو الأجنبية الموضوجدة في مصر البطاقات لاتلامسية Contactless، فإنه يتم إعفاء المواطنين من كافة مصروفات إصدار البطاقات المدفوعة مقدماً وذلك في كافة المحافظات ولا تميز محافظة عن أخري.

    5-علي جميع البنوك التنبيه بشكل فوري لجميع العملاء لديهم بهذه القرارات للالتزام التام بها.

    البنك المركزي المصري قرارات البنك المركزي المصري فيروس كورونا رسوم السحب ولإيداع المركزي المصري