الجمعة 26 أبريل 2024 07:20 مـ
الأيام

    تقارير

    أوعي تشتري دلوقتي - انخفاض جميع أسعار الهواتف المحمولة في هذا التوقيت

    الهواتف المحمولة
    الهواتف المحمولة

    انخفاض أسعار الهواتف المحمولة

    فجرت أحد التقارير الصحفية الصادرة اليوم الخميس الموافق 30 يونيو 2022 مفاجأة من العيار الثقيل بشأن أسعار الهواتف المحمولة خلال الفترة القادمة.

    وكانت أسعار الهواتف الذكية قد شهدت قفذة كبيرة، مثلها مثل باقي السلع والخدمات خلال الفترة الماضية جراء الأزمة الاقتصادية العالمية التي تعاني منها الكثير من الدول ومن بينها مصر منذ اندلاع الحرب الروسية الأوكرانية في شهر فبراير الماضي.

    ويشهد العالم من التوتر بين الكثير من الدول بسبب هذه الحرب مما خلق أزمة الركود التضخمي، حيث ارتفاع أسعار السلع مع وجود مخزون كبير لدي الشركات التي تقوم بإنتاجها بالاضافة إلي عدم وجود قوة شرائية داخل الأسواق في كافة الدول.

    وفي هذا السياق أوضح موقع "جيز مو شينا" التقني في تقرير له أن شركات الهواتف المحولة لديها كميات كبيرة منواحدة داخل مخازنها في مختلف الدول، وهي الآن تريد التخلص منه، عن طريق بيع هذه الكميات بأسعار مخفضة خلال الفترة القادمة.

    وأوضح الموقع أن السبب الرئيسي الذي جعل شركات الهواتف المحمولة تقوم بذلك هو الإيرادات الضعيفة في النصف الأول لعام 2022، خاصة وأن شركة عملقة مثل سامسونج لديها 50 مليون وحدة في المخزون غير قادرة على تسويقها بسبب قلة عملية الطلب علي الهواتف.

    وكشف الموقع أنه أسعار الهواتف الذكية سوف تشهد حالة من الانخفاض بداية من شهر أغسطس القادم، حيث يمكن للمواطنين شرائها بأسعار مخفضة.

    الهواتف المحمولة أسعار الهواتف المحمولة انخفاض الهواتف المحمولة الهواتف الذكية