السبت 20 أبريل 2024 03:38 صـ
الأيام

    تقارير

    الأزهر يلقن سعد الدين الهلالي درسا بسبب نكرانه فرضية الحجاب.. شاهد

    الأزهر الشريف
    الأزهر الشريف

    أول تعليق من الأزهر الشريف على تصريحات سعد الدين الهلالي

    رد الأزهر الشريف على التصريحات التي أدلي بها الدكتور سعد الدين الهلالي أستاذ الفقه المقارن، حول ما يتعلق بفرض الحجاب علي المرأة المسلمة، وذلك عبر بيان مطول لها علي صفحتها الرسمية علي موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك.

    وأكد الأزهر الشريف، أن الحجاب هو فرض عين علي كل إمراة مسلمة، انه لا مجال في التشكيك في ذلك بالإضافة إلي أن القرآن الكريم نص علي فرض الحجاب على كل إمراة مسلمة، بالاضافة إلي إجماع الفقهاء المسلمين على هذا الأمر.

    وأضاف الأزهر الشريف، ما يتم تدوله حول نفي فرض الحجاب وتصويره أنه عادة، هو أمر شخضي في إشارة إلي تصريحات الدكتو سعد الدين الهلالي. وأنه أمر مرفروض تماماً، لان يأت مخالفاً لما أجمع عليه المسلمون منذ خمسة عشر قرنًا من الزمان.

    تصريح صادم من سعد الدين الهلالي: الحجاب مش فرض

    تصدر الدكتور سعد الدين الهلالي، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر الشريف، محركات البحث في جوجل، خلال الساعات القليلة الماضية بخصوص حديثه وتصريحاته الأخيرة عن فرضية الحجاب للسيدات.

    حيث قال الدكتور سعد الدين الهلالي أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر الشريف، أن الحجاب لم يكن فرض على السيدة في عهد الرسول صلي الله عليه وسلم.

    وأضاف سعد الدين الهلالي في تصريحات تليفزيونية له اليوم الإثنين، أن السيدة أو المرأة في عهد النبي محمد صلي الله عليه وسلم كانت هي صاحبة القرار سوءا بإرتداء الحجاب أم لا.

    وأوضح الهلالي، أن المشايخ اللذين يقولون أن الحجاب فرض على المرأة أقول لهم "هذا كلام غير صحيح بالمرة"، موضحا أن الحجاب ليس فرض.

    وتابع سعد الدين الهلالي أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر الشريف في تصريحاته، أن عورة السيدة أو الفتاة في عهد الرسول كانت ترتبط بالمكان الذي تعيش فيه، وقال الله تعالي "قل للمؤمنين يغضوا من أبصارهم".

    وأشار الهلالي، إلى أنه على اللذين يطلقون الفتاوي ليل نهارعليهم أن يكفوا عن ذلك.

    الأزهر الشريف سعد الدين الهلالي الحجاب تصريحات سعد الدين الهلالي القرآن الكريم