الجمعة 19 أبريل 2024 03:05 مـ
الأيام

    عربي ودولي

    كورونا تغزو المغرب من جديد: 4 آلاف إصابة ووفيات في 24 ساعة

    كورونا في المغرب
    كورونا في المغرب

    المغرب تعاني من فيروس كورونا من جديد

    ما زال فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، يهدد دول العالم أجمع، وخاصة دول العالم العربي، التي تعاني من مواجهة هذا الفيروس اللعين، الذي طل علينا منذ ديسمبر في عام 2019، وتفشي في العالم كله، وتسبب في ملايين الوفيات والإصابات.

    ولكن منذ طرح لقاحات مضادة لفيروس كورونا المستجد في منتصف العام الماضي 2021، بدأ انتشار الفيروس يقل بصورة كبيرة، وبدأ الأعداد التي يتم تسجيلها يوميًا من الإصابات بالفيروس تقل بشكل كبير.

    إصابات كورونا تنتشر في المغرب من جديد

    إلا أنه وفجأة، أعلنت اليوم الخميس الموافق الثلاثون من شهر يونيو الجاري، وزارة الصحة والحماية الاجتماعية بدولة المغرب، عن تسجيل 4003 إصابات جديدة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد كوفيد خلال الـ24 ساعة الماضية.

    وأضافت وزارة الصحة المغربية في بيان نشرته عصر اليوم الخميس، أن أعداد المصابين الإجمالي بفيروس كورونا ارتفاع إلى مليون و216 ألف و999 حالة في دولة المغرب، وتسجيل حالتي وفاة خلال الساعات القليلة الماضية ووصل إجمالي الوفيات منذ بداية انتشار الفيروس بالمغرب إلى 16 ألف و109 حالة.

    وأشارت وزارة الصحة إلى أنها قامت بإجراء فحوصات جديدة وصلت إلى أكثر من 15 ألف حالة فحص من أجل تتبع انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد، وبلغ إجمالي عدد الفصوحات التي قامت بها وزارة الصحة النغربية منذ بداية انتشار فيروس كورونا إلى 11 مليون و933 ألف و555 حالة فحص.

    وأكدت وزارة الصحة المغربية، أنه تم رصد حالة شفاء إضافية، ليصل بذلك عدد المتعافين من فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 بالمغربي إلى مليون و175 ألف و362 حالة.

    كورونا في المغرب كورونا فيروس كورونا كورونا انتشار كورونا من جديد