الأحد 19 مايو 2024 08:22 صـ
الأيام

    أخبار مصر

    عاجل: التضامن جابت أحلى عيدية لأصحاب المعاشات - مليار مبروك

    أصحاب المعاشات
    أصحاب المعاشات

    خبرسعيد لأصحاب المعاشات من التضامن

    كشف مصدر مسئول بوزارة التضامن الاجتماعي، أن الحكومة بصدد صرف معاش قدره 450 جنيه كمعاش التكافل ومعاش الطفل ببرنامج الطفولة المبكرة بعد موافقة البرلمان.

    وأضاف المصدر، أن الحكومة تدعم الأسر الفقيرة، موضحا أنه بمجرد موافقة البرلمان على هذه المنحة لبعض الفئات التي ذكرناها سيتم صرفها مع اعتماد الموازنة الجديدة.

    وأوضح المصدر، أن الدولة المصرية تدعم أصحاب المعاشات، على مستوى الجمهورية والبالغ عددهم نحو 10 مليون و700 ألف مواطن.

    التأمينات تعلن خدمات هامة لأصحاب المعاشات

    ومن جهة أخري، أكد اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، في تصريحات صحفية له، أنه يتم صرف ما يقارب من 22 مليار جنيه شهريا لأكثر من 10 ملايين و700 ألف صاحب معاش ومستفيد.

    وأضاف رئيس هيئة التأمينات الاجتماعية، أنه يتم صرف المعاشات من خلال توفير أكثر من 1700 مقر لخدمة المستفيدين من المعاش على مستوى محافظات جمهورية مصر العربية.

    وأوضحت هيئة التأمينات الاجتماعية في بيان نشرته عبر منافذها الرسمية، أنه لو صاحب المعاش يعاني من أي مرض يمنعه من القدرة على الذهاب إلى أي مقر تأميني لصرف معاشه، في هذه الحالة يمكن لأي فرد من أفراد أسرته الذهاب إلى أقرب مكتب تأمينات ويقوم بتقديم طلب زيارة منزلية لصاحب المعاش.

    وعليه يتم ذهاب موظف بهيئة التأمينات إلى محل سكن صاحب المعاش المريض، ويقوم بتسليمه كارت ميزة دون أي تكلفة أو رسوم.

    وأكدت هيئة التأمينات الاجتماعية، أنه لن يتم قطع أي معاش لأي مستفيد أو مستحق، حتى ولو انتهت صلاحية البطاقة الزرقاء، مضيفة أنه سيتم توسيع قاعدة استقبال أصحاب المعاشات للحصول على كافة خدماتهم بكل سهولة.

    التأمينات توضح طرق تحويل المعاش

    وأشارت هيئة التأميتات إلى أنه يمكن لصاحب المعاش والمستفيد تحويل المعاش بإحدى الطرق التالية:

    - يستطيع أي صاحب معاش أو مستفيد تحويل المعاش على حساب جاري من خلال خطاب موجه من البنك إلى هيئة التأمنيات.

    - كما يمكن تحويل المعاش الصرف عن طريق المحافظ الإلكترونية، من خلال ذهاب المستفيد إلى مقر شركة المحمول وفتح محفظة هاتف محمول لتحويل المعاش عليها، ويقوم بتقديم استمارة بذلك للفرع فقط.

    أصحاب المعاشات المعاشات أخبار المعاشات