الأحد 5 مايو 2024 05:30 مـ
الأيام

    أخبار مصر

    الحكومة تحسم الأمر: حقيقة رفع أسعار رغيف العيش المدعم بعد زيادة السولار

    رغيف الخبز
    رغيف الخبز

    حقيقة رفع أسعار رغيف الخبز المدعم

    ترددت أنباء كثيرة خلال الساعات القليلة الماضية، عبر العديد من وسائل التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الإلكترونية، وتفيد تلك الأنباء بأن هناك قرار حكومي بشأن رفع أسعار رغيف الخبز المدعم تزامنًا مع تحريك أسعار السولار والبنزين منذ أيام.

    وعلى الفور خرج المركز الإعلامي لمجلس الوزراء المصري، في بيان يوم الأربعاء الموافق العشرون من شهر يوليو الجاري، أوضح أن ما يتردد حول زيادة أسعار رغيف الخبز المدعم تزامنًا مع تحريك أسعار السولار والبنزين منذ أيام، هو مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة.

    وأكد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء في البيان الصادر عنه، أنه قام بالتواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، ونفت الوزارة تمامًا جميع الأنباء المترددة في هذا الشأن.

    التموين: لا صحة لزيادة سعر رغيف الخبز المدعم

    وأكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه لا صحة لرفع سعر رغيف الخبز المدعم تزامنًا مع تحريك أسعار السولار.

    وشددت الوزارة في البيان، على أنه يتم صرف رغيف العيش المدعم لجميع المواطنين على بطاقات التموين بسعر خمسة قروش فقط لا غير دون أي زيادة على سعره، مشيرة على أن الدولة والحكومة المصرية تتحمل فارق تكلفة زيادة سعر السولار وسدادها لأصحاب المخابز.

    وأضافات وزارة التموين والتجارة الداخلية، على أنها تقوم بشن حملات رقابية دورية ومفاجأة، على كافة المخابز في جميع محافظات جمهورية مصر العربية، وذلك من أجل ضمان مطابقة الخبز المدعم لكل معايير الجودة، وصرفه بشكل منتظم، مع تطبيق العقوبات والغرامات المقررة على المخالفين.

    رغيف العيش رغيف الخبز زيادة سعر رغيف الخبز الحكومة ورغيف الخبز التموين وأسعار الخبز