الخميس 2 مايو 2024 11:31 صـ
الأيام

    تقارير

    عاجل - وزارة التعليم تعلن عن اتخاذ أخر خطوات الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2022

    الثانوية العامة
    الثانوية العامة

    نتيجة الثانوية العامة 2022

    ينتظر الكثير من أولياء الأمور والطلاب لحظة الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2022، بين الحين والآخر في ظل تأكيد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم الفني أنه سوف سيتم إعلان النتيجة في نهاية الأسبوع الأول من شهر أغسطس الحالي 2022.

    في هذا السياق تقوم وزارة التربية والتعليم الفني بالانتهاء من كافة الخطوات المتعلقة بنتيجة الثانوية العامة 2022 ، حيث تعكف في هذه الأيام على ترتيب أوائل نتيجة الثانوية العامة 2022، وفقا للضوابط والمعايير المحددة.

    وأوضحت وزارة التعليم أن المعيار الأهم فى اختيار أوائل الثانوية العامة 2022 درجات الطالب فى المواد والمجموع الكلى، مشيرة إلي أنه فى حالة تساوى أكثر من طالب يتم الترتيب أبجديا.

    وأضافت الوزارة أنه يتم أيضاً اختيار ما لا يقل عن 10 طلاب أوائل فى كل شعبة سواء علمى علوم أو رياضة وأدبي.

    ويمكن لجميع الطلاب الحصول على نتيجة الثانوية العامة للعام الجاري 2022 من خلال المنصات الرسمية لوزارة التربية والتعليم (اضغط هنا).

    من جانبه، كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022، مشيرًا إلى أن النتيجة سيتم إعلانها في الأسبوع الأول من شهر أغسطس.

    ونفي الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، جميع الأنباء المتداولة عبر العديد من منصات السوشيال ميديا، حول اعتماد النتيجة وإعلان أوائل الثانوية العامة للشعبتين العلمية والأدبية يوم الخميس.

    الثانوية العامة نتيجة الثانوية العامة موقع نتيجة الثانوية العامة وزارة التربية والتعليم